العميد حسام حسن فى عيون البورسعيدية .. منقذ ومكتشف النجوم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 02:37 م
العميد حسام حسن فى عيون البورسعيدية .. منقذ ومكتشف النجوم
حسام حسن
كتبت أمنية الموجى

مثلما أنقذ "المصرى البورسعيدي" من الهبوط  للقسم الثاني فى 2008، نجح فى تطوير الفريق واستغلال مهارات لاعبي الفريق، "مكتشف النجوم" لقب جديد للعميد حسام حسن المدير الفنى لفريق المصرى، الذى بدأ رحلته مع تدريب الفريق البورسعيدي، فور اعتزاله من اللعب موسم 2007 / 2008، نجح فى النصف الثانى من الدورى في بقاء الفريق في الممتاز بعد أن كان اقترب من الهبوط فى النصف الأول، ولكن العميد لم يستمر كثيراً فتمت إقالته فى 2008  بعد تعدي إبراهيم حسن على الحكم الرابع في مباراة شبيبة بجاية الجزائري نتيجة تطاول الجمهور الجزائري باللفظ على التوأم، ثم عاد العميد مرة أخرى لتدريب الفريق البورسعيدي في 25 يوليو 2015.

قاد العميد فريق المصرى فى 86 مباراة خلال المواسم السابقة نجح خلالها في الفوز بـ 46 مباراة، وتعادل فى 22 مباراة، ولم يخسر سوى 11 مباراة فقط، أحرز الفريق البورسعيدي تحت قيادة حسام حسن 139 هدفاً بجميع البطولات وسكنت شباكه 92 هدفاً، وقاد حسام حسن فريقه حتي وصل للمنافسة علي الدوري ووصل للمركز الرابع مرتين على التوالى الاولي في الموسم قبل الماضى برصيد 55 نقطة، والموسم الماضي برصيد 62 نقطة، والتأهل لبطولة الكونفيدرالية، والمركز الثانى ببطولة كأس مصر بعد هزيمته أمام نظيره الأهلى فى الدقائق الأخيرة ، ونجح هذا الموسم في احتلال المركز الثاني حتي الان بعد مرور 10 جولات، برصيد 22 نقطة.

 

ومثلما استطاع "حسن" النهوض بالفرقة قبل هبوطها، نجح فى اكتشاف نجوم الكرة الموجودين على الساحة الرياضية، وأعاد اكتشاف نجوم الكرة الكبار بعدما طلبهم للعب مع الفريق تحت قيادته، فاستطاع ابهار الفرق الكبرى بطريقة الاعبين بفريقه، والذين سعت إليهم أندية القمة كالأهلى والزمالك للإنضمام إليها.

 

داوودا:

أحمد داوودا لاعب الجناح الأيسر للفريق الذى انتقل إلى فريق الزمالك الذى نجح "حسن" فى إعداده كلاعب الارتكاز، مميز بالدور الدفاعي والالتحامات البدنية التمرير القصير والطولي والقدرة على مساندة حامل الكرة والوعي الخططي دفاعيا وهجوميا.

 

كابوريا:

صانع الألعاب "أحمد كابوريا" كان يلعب مع فرقة مصر المقاصة أمام فريق المصرى، وعقب تولي حسام حسن تدريب الفريق البورسعيدي، طالبه بعدم التوقيع لأحد وخاصة أنه كان سيرحل عن الفريق الفيومي، وأقنعه بالتوقيع للفريق البورسعيدي وكانت رسالة "حسن" للاعب في أول تدريب لهما ببورسعيد بأنه سيجعله أحسن لاعب في مصر حيث صار مراوغًا وممولًا للأهداف لزملائه، حتى لُقب بـ"مستر أسست مصر"، حتى انتقل إلى صفوف نادى الزمالك فى هذا الموسم.

 

عبد الله جمعه:

"جمعة" لاعب خط الوسط الهجومى  ناشئ نادي إنبي طلبه حسام حسن إعارة لفريق المصرى ولعب فى صفوف الفريق كأساسي ونجح فى إظهار مواهبه فى الموسم الماضي مما جعل فريق الزمالك ينتقل لفريق إنبي للإنضمام لصفوفه وانتقل إلى نادى الزمالك، ويعد "جمعه" أساسياً فى صفوف الفريق منذ بداية الموسم.

محمد الشامى:

محمد الشامى أحد ناشئي نادي إنبي ، انضم صانع الألعاب إلى نادي المصري في يناير 2017 لمدة 6 أشهر إعاره، واستطاع "حسن" من إظهار مواهبه ونجح فى  تسجيل أسرع هدف في تاريخ كأس مصر في الثانية 19 خلال مباراته الأولى مع الفريق أمام فريق الإنتاج الحربي في دور الـ 16 من البطولة، وأسرع فريق الزمالك لشراءه منذ بداية الموسم .

محمد مسعد:

لاعب الجناح الأيمن انضم لفريق المصري لمدة موسم فى 27 يوليو 2015 على سبيل الإعارة، بناءً على رغبة حسام حسن المدير الفني للفريق ، وبعد انتهاء إعارته طلب المصري انتقاله بصفة نهائية ، ووافق محمد مسعد على الاستمرار مع الفريق بموسم 2016، و انضم إلى نادي الزمالك مقابل 9 ملايين جنيه، ثم عاد إلى مصر المقاصة على سبيل البيع النهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

محمد مجدى:

المدافع محمد جمعه انتقل للفريق واستطاع العميد توظيف دوره لدفاعى بدأ مع الفريق في نوفمبر 2015 ليصبح أساسي تشكيل النادي ويُلقب بالمدافع الهداف ليُسرع الزمالك لانضمامه للفريق .

أحمد رؤوف:

وأعاد العميد اكتشاف المهاجم أحمد رؤوف الذى انتقل من الأهلى إلى صفوف المصرى وقام العميد بمنحه فرصة إظهار مواهبه ثم انتقل إلى فريق وادى دجلة حالياً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق