الأوبرا تخصص حفلين بالقاهرة والإسكندرية بعنوان "وداعا شادية" 7 ديسمبر

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 09:47 م
 الأوبرا تخصص حفلين بالقاهرة والإسكندرية بعنوان "وداعا شادية" 7 ديسمبر
الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية

قررت الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية بعد موافقة وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم تخصيص حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، والمقررة إقامته في الثامنة مساء الخميس 7 ديسمبر، على المسرح الكبير، وحفل فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقي والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفارعلى مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية)، تحت عنوان (وداعا شادية)، إهداء لروح الفنانة الراحلة.

وفي بيان لها اليوم، نعت دار الأوبرا المصرية الجمهور المصري والعربي في وفاة الفنانة الكبيرة شادية التى رحلت عن عالمنا مساء الثلاثاء 28 نوفمبر، بعد صراع طويل مع المرض.

وجاء في البيان أن مصر والأمة العربية فقدت قيمة فنية كبيرة، طالما أثرت الحياة الفنية بإبداعاتها في مختلف مجالات الفنون من سينما ومسرح ومسلسلات إذاعية والطرب الأصيل؛ حيث كانت الفنانة الراحلة أحد أعلام وعلامات الغناء، التى أطربت آننا على مر العصور، فهى رحلت عن عالمنا ولكنها ستبقي خالدة بمجمل أعمالها في ذاكرة ووجدان الجماهير.

يذكر أن الفنانة شادية ولدت في 8 فبراير 1931 ولقبها الجمهور والنقاد بدلوعة السينما المصرية، وقدمت خلال مسيرتها الفنية التى تجاوزت 40 عاما 112 فيلما سينمائيا و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، فضلا عن مئات الأغنيات الدينية والوطنية والعاطفية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق