سر غناء شادية في المولد النبوي وعلاقتها بالشيخ الشعراوي "فيديو "

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:30 م
 سر غناء شادية في المولد النبوي وعلاقتها بالشيخ الشعراوي "فيديو "
شاديه
عنتر عبداللطيف

رحلت الفنانة الكبيرة شادية وهناك العديد من الأسرار فى حياتها لا يعملها كثيرون من قبيل تأثير الشيخ محمد متولى الشعراوي، رحمه الله، على مسيرتها الفنية واعتزالها الغناء وتفاصيل أغنية مدح النبى صلى الله عليه وسلم التى أدتها الفنانة الراحلة خلال أحد الاحتفالات بالمولد النبوى.

shdy
 
تطرق الدكتور محمود جامع إلى علاقة الشعراوي بالفنانين فى كتابه "عرفت الشعراوى" قائلا أن لقاء الفنانة شاديةالأول مع الشيخ الشعراوى هو لقاء مصادفة في مكة المكرمة عندما خرجت من المصعد ودخله هو ولم يكن يعرفها، فبادرت بتحيته قائلة: "عمى الشيخ الشعراوى، أنا شادية، فرحب بها، فقالت له: "ربنا يغفر لنا" فقال لها: "إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك وأن الله تواب رحيم ".
 

وعقب زيارة الفنانة شادية للشيخ الشعراوى فى منزله بمنطقة الحسين اتجهت الفنانة الكبيرة إلى العبادة وقيام الليل.

ظلت علاقة الفنانة شادية بالشيخ الشعراوى مستمرة حتى وفاته وعندما قرر مهرجان القاهرة السينمائى تكريم الفنانة الراحلة اتصلت بالشيخ الشعراوى والذى قال لها "لاتعكرى اللبن الصافى" لذلك لم تذهب إلى المهرجان.

133340-C0KekTWVEAA5Hos
 
وعندما شادية أغنية "يانبينا..ياخاتم المرسلين..آدى حالى وحال جميع المسلمين..خذ بإيدى يانبينا..خذ بإيدى يا خاتم المرسلين" على المسرح وهى الأغنية التى كتبتها الشاعرة علية الجعار خصيصا لها انهمرت دموعها لتختم حياتها الغنائية بهذه الأغنية.

كانت  الفنانة  الكبيرة شادية قد رحلت أمس الثلاثاء بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 86 عاماً بعد أن دخلت في غيوبة تامة بعد إصابتها بجلطة دماغية، نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات بعد ان شاركت في أكثر من 110 فيلم وغناء مئات الأغنيات

فاطمة كمال شاكر هو اسم شادية الحقيقى وكان والدها مهندسا حيث ولدت في عام 1934 وبدأت رحلتها الفنية وعمرها 16عاما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق