إخلاء سبيل أم وأبنائها الـ 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل منزلهم في دمياط

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 05:01 م
إخلاء سبيل أم وأبنائها الـ 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل منزلهم في دمياط
سجن - صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بدمياط، منذ قليل إخلاء سبيل 6 أشخاص متهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل منزلهم بعزبة الجندى بمركز فارسكور.

وكانت النيابة وجهت لهم تهمة أعمال الحفر بقصد البحث عن آثار، وكلفت النيابة لجنة من هيئة الآثار بالمعاينة لبيان ما إذا كان المكان تابعًا لهيئة الآثار وبه شواهد أثرية من عدمه واكدت اللجنة ان الموقع غير تابع للآثار ومن المستبعد وجود اى آثار بتلك المنطقة.

وتعود تفاصيل الواقعة تلقى اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن دمياط، إخطارا من مركز شرطة فارسكور، يفيد قيام مباحث مركز شرطة فارسكور، برئاسة الرائد محمد المليجى ، بضبط 6 أشخاص من عائلة واحدة بينهما سيدتان  أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار أسفل منزلهم بعزبة الجندي التابعة لمركز فارسكور.

وتبين أن المضبوطين كلا من  "عبده. ا .ع" وأشقاءه محمد وشريف وسمير نهى ووالدتهما "ليلى .ج.م" ، وبتفتيش المنزل لم يعثر على ثمة قطع أثرية، وعثر على حفرة دائرية قطرها عميقة، وتم التحفظ علي أدوات الحفر عبارة عن ( ماتور غاطس – بكرة رفع بحبل – ازمه حديديه – كوريك فاس – مقطف جلد)، وتبين من تحريات المباحث قيامهم بارتكاب الواقعه بقصد التنقيب على الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 22088 جنح  مركز فارسكور لسنة 2017 .  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق