رئيس جامعة كفر الشيخ يطلق مبادرة "تعليم وعمل" بالتعاون مع مصر الخير

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 09:12 م
رئيس جامعة كفر الشيخ يطلق مبادرة "تعليم وعمل" بالتعاون مع مصر الخير
ماجد القمري
كفر الشيخ – محمد سليمان

ناقش الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ سبل التعاون المشترك بين مؤسسة مصر الخير والجامعة وتفعيل رؤية الجامعه في التعليم من أجل التوظيف بحضور كل العميد مدحت جمال، وأحمد سليمان من مؤسسة مصر الخير،و الدكتور إبراهيم الهوارى عميد كلية الثروة السمكية والمصايد والدكتور وائل التراس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

قال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ ، إنه تم عرض مبادرة الجامعة "تعليم وعمل" لتكون أحد روافد التعاون الجديدة بين الجامعة والمؤسسة لتفعيل وتعزيز المسئولية المجتمعية للجامعة ، مؤكداً أن الجامعة تقدمت  بمقترح دراسات جدوى إقتصادية لثلاث مشروعات ،مشروع تصنيع أعلاف الأسماك نومشروع أحواض سمكية لاستزراع وتربية الأسماك ،ومشروع تصنيع وحفظ الأسماك ضمن مجالات هذه المبادرة.

وأضاف القمري أن المؤسسة ستمول هذه المشروعات لخريجى كلية علوم الثروة السمكية والمصايد بجامعة كفرالشيخ، على أن تكون محافظه كفرالشيخ نموذج لهذة المشروعات تمهيدا لتعميمها فى المحافظات الجنوبية وسيناء.

وقال القمري ،إنه التقى بطلاب كلية علوم الثروة السمكية والمصايد لتوضيح المبادرة وأهدافها تمهيدا لفتح الباب للخريجين للتقدم لمشروعات هذه المبادرة، مؤكدا أن مصر الخير تعتبر أحد مصادر تمويل مشروعات هذه المبادرة الواعدة وجاري التواصل مع مؤسسات أخرى للتمويل وسوف يعلن عنها قريبا في إطار الإهتمام بتوفير فرص عمل لخريجى الجامعة والمساهمة فى حل مشكله البطاله بمشروعات إنتاجية. مشيرا إلى أن إمكانيات الجامعة من مرافق خدمية وتعليمية بما تحتويه من مصانع تعليمية سوف يساهم فى نجاح المبادرة وخصوصا فى مجال التدريب. داعيا الطلاب إلى استغلال هذه المرافق بالشكل الأمثل. كما أكد أن الطالب يمثل محور العمليه التعليميه ومحور اهتمامه الشخصي، وأن تجسيد هذا الاهتمام يتم من خلال التميز في التعليم لتخريج طالب منافس ومنتج.

 

جدير بالذكر أن هذه المبادره تتوافق مع جهود مؤسسات أخرى بالدولة مثل وزارة التنمية المحلية التي أطلقت مبادرة "وظيفتك جنب بيتك".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق