كواليس 5 ساعات تحقيقات مع رئيس حي الموسكي

الخميس، 30 نوفمبر 2017 11:00 ص
كواليس 5 ساعات تحقيقات مع رئيس حي الموسكي
هيئة الرقابة الإدارية
علاء رضوان

حصل "صوت الأمة" على تفاصيل 5 ساعات من تحقيقات نيابة الأموال العامة مع رئيس حى الموسكي، الذي واجهته النيابة بتسجيلات الرقابة الإدارية في واقعة اتهامه بتقاضى رشوة قيمتها 100 ألف جنيه بمكتبه، من أحد تجار منطقة الموسكى، ليمنحه ترخيصا لممارسة نشاط تجارة الملابس، وذلك خلال التحقيقات التى تجريها النيابة مع المتهم.

المتهم ينهار أمام النيابة 
وتضاربت أقوال المتهم الذى حاول إنكار الاتهامات في البداية، حيث بدى عليه التماسك في بادئ الأمر ثم ظهرت عليها علامات الإنهيار العصبي، ولكنه سرعان ما تراجع عن إنكاره عقب مواجهته بأقوال الشهود وتسجيلات الرقابة الإدارية. 

النيابة توجه له  3 جرائم
وأسندت النيابة إليه 3 اتهامات تمثلت فى الرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع للمتهم بصفتها موظفًاَ عموميًاَ، بعد أن طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفتها.

التحفظ على الأحراز
وقامت النيابة بمواجهته بتحريات الرقابة الإدارية والمكالمات الهاتفية المسجلة، وذلك عقب فحص هيئة الرقابة الإدارية للأحراز والمستندات الخاصة بالقضية، وقررت التحفظ عليها تحت تصرف النيابة.

تشكيل لجنة من الكسب
من جانبها، كشفت مصادر قضائية - رفضت ذكر اسمها- أن جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل، شكل لجنة فنية من خبراء الجهاز، لمعاينة  وحصر الممتلكات العقارية والسائلة لرئيس حى الموسكى واسرته والمتهم بتقاضى رشوة وتضخم الثورة، وبيان ما تحصل عليه من أموال نتيجة تحقيقه كسبا غير مشروع.

تضخم ثروة رئيس الحى
وأكدت المصادر، فى تصريح لـ"صوت الأمة" أن التقارير الأولية من عملية حصر الأموال والأصول الخاصة برئيس حى الموسكى كشفت تحقيقه ثروة ضخمة نتيجة استغلال نفوذه والحصول على كسب غير مشروع زيادة عن ثروته بما يتجاوز ملايين الجنيات من عقارات، مشيرة إلى أنه جار فحص باقى عناصر الثروة، وفى حال الانتهاء من تقديرها سيتم طلب رد هذه الأموال والتنازل عن بعض الممتلكات لصالح الدولة.

الشهود لـ"النيابة": ليست المرة الأولى
وأوضحت المصادر أن القرار جاء بناءاَ على الأقوال التفصيلية التى ادلى بها رئيس حى الموسكى وشهود الإثبات الذى أكدوا حصول رئيس الحى على مبالغ مالية كبيرة على سبيل الرشوة، وأن تلك المرة ليست المرة الأولى التى يتحصل فيها على الأموال.

وكانت تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من إلقاء القبض على رئيس حى الموسكى، أثناء تقاضيه رشوة قيمتها 100 ألف جنيه بمكتبه، من أحد تجار منطقة الموسكى، ليمنحه ترخيصا لممارسة نشاط تجارة الملابس، عقب ورود معلومات تفيد باتفاق أحد تجار الموسكى مع رئيس الحى على إعطائه مبلغا ماليا مقابل تسهيل منحه ترخيص لممارسة تجارة الملابس فى منطقة الموسكى الشهيرة بالتجارة، حيث تم رصد لقاءات التاجر ورئيس الحى بالصوت والصورة، وأثناء تسليم الراشى مبلغ الرشوة لرئيس الحى، تم ضبط المتهمين وتصويرهما واقتيادهما إلى مبنى هيئة الرقابة الإدارية، لعرضهما على النيابة للتحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق