من جلب السم إلى "سلوبودان بارلياك"؟.. تفاصيل انتحار جنرال كرواتي مدان بجرائم حرب

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 12:00 ص
من جلب السم إلى "سلوبودان بارلياك"؟.. تفاصيل انتحار جنرال كرواتي مدان بجرائم حرب
سلوبودان بارلياك
عنتر عبداللطيف

أثار تجرع قائد جيش كرواتيا في البوسنة سابقا سلوبودان بارلياك السم من زجاجة داخل قاعة المحكمة الكثير من الجدل صائحا :"أنا لست مجرم حرب"، حيث طرحت الواقعة العديد من علامات الاستفهام من قبيل من الذى ادخل له زجادة السم إلى قاعة المحكمة وماذا قصد الجنرال بارلياك بالاقدام على الانتحار بهذه الطريقة الاستعراضية؟ 

1027932854

تفاصيل الواقعة المثيرة بدأت أمس الأربعاء عندما عقد قضاة محكمة جرائم حرب تابعة للأمم المتحدة فى لاهاى جلسة استئناف أخيرة للجنرال سلوبودان بارلياك، حيث بدأ يشرب من زجاجة صغيرة، عقب تأييد القضاة حكماً بسجنه لمدة عشرين عاما، لضلوعه في حملة لطرد المسلمين، مما كانت ستصبح دويلة لكروات البوسنة عام 1993 ليقى مصرعه فى الحال. 

 كانت ذات المحكمة أدانت الأسبوع الماضي القائد السابق لجيش صرب البوسنة الجنرال راتكو ملاديتش الذي ارتكب جريمة إبادة جماعية وجرائم أخرى في يوغوسلافيا السابقة ووجهت المحكمة اتهامات إلى 161 مشتبهاً به ودانت 90 منهم.
 
فيما قال رئيس المحكمة القاضي كراميل أجيوس :" إن قاعة المحكمة التي يحاكم فيها مجرم حرب مدان باتت تعتبر "مسرح جريمة".
 

نتاشا فافو إيفانوفيتش محامية سلوبودان برالياك قالت :" لم يكن لدى أدنى فكرة كيف يمكن لشخص ما جلب السم إلى قاعة المحكمة" لافتا إلى أنها لا تستطيع تحديد من المسئول عن ذلك في محكمة لاهاي مضيفة: "أنا حقا لا يمكنني الحديث عن هذا الآن، لأن هذه المسألة ظهرت الآن وينبغي أن ندرس جميع الاحتمالات القانونية. بطبيعة الحال، يجب على شخص ما تحمل المسؤولية.

تابعت إيفانوفيتش:"الآن لا أستطيع أن أقول شيئا محددا عن هذا الموضوع ولكن، في رأيي من الضروري أن نثير مسألة المسؤولية وبصورة عامة أساليب عمل المحكمة وليس فقط فيما يتعلق بدخول السموم إلى قاعة المحكمة".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق