بسبب إهدار مليون جنيه.. النيابة الإدارية تحيل 10 مسئولين بمصر للبترول للمحاكمة

الخميس، 30 نوفمبر 2017 12:32 م
بسبب إهدار مليون جنيه.. النيابة الإدارية تحيل 10 مسئولين بمصر للبترول للمحاكمة
صورة أرشيفية
هبة جعفر

قررت النيابة الإدارية، إحالة 10 مسئولين من قيادات شركة مصر للبترول للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة وتسهيل استيلاء أحد العمال على مليون جنيه بدون وجه حق.
 
كشفت تحقيقات المستشار عادل نصيف، عضو مكتب فني رئيس هيئة النيابة الإدارية وأشرف عليه المستشار الدكتور رفيق سلام، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن مدير عام التسويق بالشركة "فرع السويس" اعتمد كشوف الحضور والمدون بها اسم العامل فريد.أ "إصابة عمل" واستمرار هذا الوضع لمدة 20 عامًا دون التحقق من صحة إصابة العمل ودون تدوين اسمه بكشف كبار العاملين.
 
وأكد تقرير الاتهام في القضية رقم (14 لسنة 60 قضائية عليا)، أن مدير عام مساعد شئون العاملين تقاعس عن إبلاغ المختصين بالشركة بشأن استمرار تدوين شفرة 68 والخاصة بإصابة العمل الخاصة بالعامل "فريد.ا" منذ (عام 96 وحتى عام 2016)، ودون اتخاذ الإجراءات اللازمة لعرضه على لجنة العجز لتحديد موقفه وحال علمه بأنه قعيد الفراش منذ عام 96 وهو ما ترتب عليه حصوله على مبالغ مالية دون وجه حق.
 
وأهمل المتهم في الإشراف ومتابعة أعمال موظفة بشئون العاملين مما أدى إلى تقاعسها في إرسال كشوف الحضور الخاصة بالعامل فريد من تاريخ صدور قرار ندبه في (1 يوليو 2010) حتى (يوليو 2013)، وكذا ملفات العامل حتى عام 2016.
 
وأوضحت التحقيقات عن تقاعس موظفة بشئون العاملين عن إرسال ملفات العامل إلى إدارة الإعداد والتنمية بالمركز الرئيسي منذ صدور قرار ندبه في (21 / 7 / 2010) حتى (عام 2016).
ولم يبلغ رئيس قسم بشئون العاملين عن المختصين بالمنطقة باستمرار وضع شفرة إصابة العمل أمام اسمه طوال الفترات السابقة ودون تحديد موقفه النهائي.
 
ولم يقم مدير إدارة الخدمات العامة وأمين عام اللجنة النقابية بإبلاغ المختصين بحالة العامل وأنه يتعين تحويله إلى لجنة العجز وكذا خلو ملفه الطبي من المستندات التي توضح حالته الصحية رغم علمه بأن العامل عجز كامل ومقيم بالمنزل.
 
ولم يقم مساعد رئيس الشركة بإبلاغ المختصين بحالة العامل الصحية ووجوب عرضه على لجنة العجز لتحديد موقفه الطبي رغم علمه بحالته الصحية وأنه قعيد الفراش من عام 96. 
 
وتقاعست، مدير إدارة بالإعداد والتنمية عن مطالبة منطقة السويس بكشوف الحضور وملفات العامل منذ صدور قرار ندبه إلى وظيفة مدير عام مساعد في (21 يوليو 2010) أرسلت الكشوف والملفات في (يوليو 2013، ويوليو 2016) بسبب إهمال مدير عام مساعد التخطيط وتنمية المسار الوظيفي.
 
كما تقاعس مدير عام مساعد بإدارة العلاج الطبي بالمركز الرئيسي عن تحويل العامل "فريد.أ "إلى لجنة العجز رغم علمه بحالته المرضية وأنه قعيد الفراش منذ عام 20 عامًا.
 
وأعتمد مدير عام مساعد بقطاع التسويق كشوف الحضور للعاملين والمدون بها اسم العامل إصابة عمل ذلك منذ (2013) وحتى (أول فبراير 2016) دون التحقق من سلامة موقفه رغم علمه بعدم حضوره للعمل لمدة 20 عامًا مما ترتب عليه استمرار صرف مبالغ مالية بلغت أكثر من مليون جنيه دون وجه حق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة