"شباب بتحب مصر" تشارك في توصيات قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة (صور)

الخميس، 30 نوفمبر 2017 05:18 م
"شباب بتحب مصر" تشارك في توصيات قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة (صور)
شباب بتحب مصر

شاركت حملة "شباب بتحب مصر" في الجلسة التحضيرية، لاجتماع الأمم المتحدة للبيئة للشق الإفريقي، أمس الأربعاء، وشددت على أن منظمات المجتمع المدني بحاجة ماسة إلى تعلم كيفية العمل الجماعي، بالإضافة إلي حاجتهم إلى دعم في مجال التأهيل والدورات التدريبية، ليصبحوا قادرين على التعامل مع القضايا البيئية المختلفة.
 
وأشار أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، إلى أن الجلسة التحضيرية، شملت عددًا من المقترحات والحلول، لوقف استخدام البلاستيك، والتي تناقشها اللجنة التنظيمية للمفاضلة بينهم، وعرض المناسب في اجتماع وزراء البيئة الأفارقة.
 
فيما التقى فتحي، إيريك سولهايم، المدير التنفيذي للأمم المتحدة للبيئة، حيث ناقش معه عدد من الموضوعات التي تهتم بها المؤسسة وتسعى لتنفيذها لحماية البيئة وتوعية المواطنين.
 
وأقترح فتحي، على إيريك، ضرورة إنشاء شبكة لمواجهة التلوث، وخاصة المخالفات البلاستيكية، على أن تضم كافة الدول الإفريقية والعربية تحت ظلها.
 
وكانت مؤسسة شباب بتحب مصر، شاركت في قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة، الثالثة، بدعوة من "الأمم المتحدة للبيئة"، بنيروبي، كينيا، في الفترة 26 نوفمبر حتى 6 ديسمبر الجاري، لمناقشة قضية التلوث بصورها المختلفة، كما يسبق جلسات وزراء البيئة الأفارقة، اجتماعات مكثفة لمنظمات المجتمع المدني، وخبراء البيئة الدوليين.
وفي أولى الجلسات، عرضت "شباب بتحب مصر"، فيديو عن أكبر حملة قامت بها، لجمع البلاستيك من على شواطئ البحر الأحمر، وكانت تحت عنوان "حملة جزر نظيفة.. جزر البحر الأحمر خالية من البلاستيك" والذي لاقى استحسان كبير من الحضور، وأشادوا بالعمل الجاد الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني المصرية، واهتمامها بالحفاظ على البيئة قدر الإمكان.
 
حيث سبق وأقترح فتحي، على الحضور ضرورة القضاء على المخلفات البلاستيكية من المنبع، من خلال وقف تصنيعها، ومتابعة السفن التي تنطلق إلي المحيطات، ومحاسبتهم عند الوصول إلي الشاطئ عن كم المخلفات التي انطلقوا بها إلى عرض البحار وكيفية التعامل معها.
 
WhatsApp Image 2017-11-30 at 16.43.22
 
 
WhatsApp Image 2017-11-30 at 16.43.23
 

WhatsApp Image 2017-11-30 at 16.43.24

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة