مصطفى عبده "صاحب صاحبه".. المجري وبيبو اجتمعا معا على حب الأهلي (صور)

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 02:15 م
مصطفى عبده "صاحب صاحبه".. المجري وبيبو اجتمعا معا على حب الأهلي (صور)
مصطفى عبده والخطيب
كتب- أسماء عمر

أثار موقف مصطفى عبده نجم الأهلي السابق في انتخابات النادي الأهلي، بعد حرصه على الحضور رغم حالته الصحية لدعم ومؤازرة محمود الخطيب زميله السابق في الملاعب ورئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء الجديد.

اللاعب الذي رفع الكؤوس الإفريقية التي حصدها الأهلي في بداية الثمانينات مع رصيد 330 مباراة بالقميص الأحمر، كما رفع كأس الأمم الإفريقية لعام 1986 وشارك في أوليمبياد لوس أنجيلس 1984 مع رصيد 86 مباراة دولية.

مصطفى عبده والخطيب مع كأس مصر
 

مصطفى عبده و على الرغم من أنه أجرى مؤخراً عملية قلب مفتوح بعد قرابة الشهرين من وفاة زوجته، لم تمنعه حالته الصحية من التواجد داخل القلعة الحمراء للوقوف إلى جانب شقيق الدرب في المستطيل الأخضر محمود الخطيب، ولم يكتفى المجري بالتصويت فقط، بل أصر على البقاء حتى إعلان النتيجة والتأكد من فوز بيبو بمقعد الرئاسة.

مصطفى عبده
 

صديق الملاعب الذي لم يتخيل الأهلي بدون الخطيب، أكد أنه ما كان ليدخل القلعة الحمراء حال سقوط بيبو في المعركة الانتخابية، مشددا على أن الخطيب لم يكن مجرد صديق وحسب بل ساهم أيضاً في صناعة أسطورة المجري بالملاعب المصرية.

مصطفى عبده والخطيب
 

المجري بدأ مشواره مع كرة القدم في نادي شمال القاهرة عام 1968 وانضم لناشئي الأهلي تحت 17 سنة عام 1970 ولعب للفريق الأول بعد سنة واحدة وهي نفس الفترة التي شهدت ميلاد أسطورة بيبو في القلعة الحمراء أيضا، وكانت أولى مباريات المجري مع الأهلي عام 1971 أمام منتخب دبي ودياً باستاد مختار التتش ونجح في إحراز هدفين ليفوز الأهلي 3/صفر ويبدأ مصطفى عبده رحلة تألقه.

مشوار من التألق وعلاقة حب متبادلة للأهلي جمعت صداقة المجري وبيبو داخل القلعة الحمراء، حتىأن الخطيب قال في وصفه:

 يستحق يوما كاملا من أجل التحدث عنه فهو في أفضل الأجنحة الذين ظهروا في فترة السبعينات، وذلك لأن يملك من المزايا التي لم تتوافر لأحد غيره، وأهمها عنصر السرعة وسحب الفريق للأمام.

"مصطفى يجعلنا نصل إلى مرمى الخصم في أقل من ثوان، فمن الممكن أن نصل من خلاله لمرمى الخصم كل دقيقة بفضل سرعته الخيالية".

"فمن ضمن مميزاته أنه يتصرف بالكرة بطريقة مثالية، وهذا يعطينا كزملاء له احساس أن الكرة التي يمررها ستأتينا سهلة وغير معقدة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق