في اليوم العالمى للإيدز.. طبيب أمراض ذكورة: أهم حاجة الناس تبطل المشي البطال.. 70% من العلاقات الجنسية غير شرعية ولم ينتشر المرض في مصر رغم قلة الأدب

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 10:00 م
في اليوم العالمى للإيدز.. طبيب أمراض ذكورة: أهم حاجة الناس تبطل المشي البطال.. 70% من العلاقات الجنسية غير شرعية ولم ينتشر المرض في مصر رغم قلة الأدب
العلاقات الجنسية غير شرعية
إسراء الشرباصى

في اليوم العالمى لمرض الإيدز، حذر دكتور طلال أحمد عبد الرحيم، أستاذ طب أمراض الذكورة في جامعة الفيوم، الشباب بعدم التوجه لممارسة علاقات غير شرعية لحمايتهم من الإصابة بمرض الإيدز، كما شدد على خطورة الشذوذ الجنسى وتناول حقن المخدرات من نقل العدوى بمرض الإيدز.

وقال "طلال" فى تصريح لـ "صوت الأمة"، "أهم حاجة أن الناس تمشى صح وتبطل المشى البطال"، مؤكدا أن أغلب حالات الإصابة بمرض الإيدز تكون ناتجة عن الممارسة الخاطئة للجنس، مضيفا أنه على الرغم من أن 70% من العلاقات الجنسية فى مصر غير شرعية إلا أن ربنا حامينا ولم ينتشر مرض الإيدز فى مصر مقارنة بالدول الأخرى و850 حالة إصابة بالإيدز فقط فى مصر منذ ظهور المرض قائلا "رغم قلة الأدب اللى موجودة".

وأضاف طبيب أمراض الذكورة أنه على مدار فترة عمله بالمهنة قابل ثلاثة حالات إصابة بالإيدز فقط مؤكدا أن ليس هناك علاج لمرض الإيدز فى مصر ولكن هناك مجموعة متخصصة تابعة لوزارة الصحة تستورد علاج مرض الإيدز ويتوجه إليهم المريض ويتناول الدواء فى الأماكن التى توفرها وزارة الصحة فى أغلب المحافظات ولكن تخوفات المصابين من أن يتوجه لمثل هذه الأماكن يتمثل فى خوفهم من أن يعرف أحد بإصابته بمرض الإيدز نظرا لنظرة المجتمع نظرة سيئة للمصابين بالإيدز.

وفى هذا الإطار أكد "طلال" أن هناك شائعات تحوم حول أن مرض الإيدز ينتقل بالجنس الفموى إلا أنه لا يثبت حتى الآن أن المرض ينتقل بالجنس الفموى.

كما نصح الشباب بأنه فور شكهم فى إصابتهم بمرض الإيدز عليهم بالتوجه إلى طبيب أمراض ذكورة لعمل التحاليل اللازمة للتأكد من الإصابة وإذا اتضح إصابته بالفعل يوجهه إلى طريقة العلاج اللازمة ويوضح بعض المحاذير لعدم انتقال العدوى لأشخاص أخرى، ولعل أبرزها هو عدم ممارسة الجنس تماما لعدم نقل الإصابة لحين الانتهاء من العلاج.

والإيدز أو متلازمة نقص المناعة المكتسبة هو مرض يصيب الجهاز المناعي البشري ويسببه فيروس نقص المناعة البشرية فيروس إتش أي في (HIV) وتؤدي الإصابة بهذه الحالة المرضية إلى التقليل من فاعلية الجهاز المناعي للإنسان بشكل تدريجي ليترك المصابين به عرضة للإصابة بأنواع من العدوى الانتهازية والأورام.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة