المهنة "قرصان".. وقائع "تهكير" أجهزة الحاسوب من المؤسسات الدولية إلى الأندية الرياضية

السبت، 02 ديسمبر 2017 02:39 م
 المهنة "قرصان".. وقائع "تهكير" أجهزة الحاسوب من المؤسسات الدولية إلى الأندية الرياضية
هاكرز - أرشيفية
عنتر عبداللطيف

لم تكن واقعة قيام  قراصنة روس بسرقة ملفات وبرامج طورتها وكالة الأمن القومي من أجل القيام بعمليات الاختراق الخاصة بها بعد اختراقهم لحاسوب عضو في فريق قرصنة إلكترونية تابع لوكالة الأمن القومي "ان اس ايه" هى الأولى ولن تكون الأخيرة.

سلسلة جرائم "تهكير" أجهزة حاسوب الدول والأفراد تنوعت ما بين اختراق حسابات شخصية لمواطنين إلى "تهكير" مؤسسات عسكرية قوية بدول مثل أمريكا فضلا عن أندية رياضية لم تسلم من شرهم، حيث كان "هاكر" قد استطاع اختراق الحسابين الرسميين لنادى برشلونة الإسبانى على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" حيث نشر شائعة على صفحة النادى بـ"تويتر" تفيد انضمام الأرجنتيني "دى ماريا" لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى قائلا: "مرحبًا بك فى صفوف برشلونة" ما أثار الكثير من ردود الأفعال بعد نشر هذه الشائعة التى تناقلتها وكالات أنباء العالم كخبر مؤكد قبل نفيها من قبل مسئولى النادى الأسبانى الشهير .

هاك
 

وفى الدوحة نشرت الوكالة القطرية الرسمية " قنا "  تصريحات جاءت على لسان وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بسحب سفراء قطر من السعودية ومصر والإمارات والبحرين والكويت وترحيل سفراء الدول الخمس من قطر خلال 24 ساعة إلا أن آل ثاني أعلن وقتها أن تصريحاته أخرجت من سياقها وأنه لم يقل سحب أو طرد السفراء زاعما أن موقع وكالة الأنباء القطرية قد تعرض للاختراق وفق قوله

وفى مصر سقط  "هاكر الإسكندرية" فى قبضة الأمن بعد أن قام باختراق حساب 1936 سيدة وفتاة علي "الفيس بوك" ومساومتهم بهذه الصور بعد بلاغ من إحدى الفتيات بتضررها من مجهول بإختراق حسابها على موقع التواصل وتهديدها وابتزازها بصور خاصة حيث طلب أموالا مقابل عدم نشر هذه الصور.

كما سرب كيان مجهول يدعى "ذا شادو بروكارز" رمز حاسوب يستخدم في اختراق حواسب أخرى للعامة، مع خاصيّة تحميله لاستخدامهم الشخصي ليدعى " هاكر" بيعه لأنظمة اختراق وقرصنة إلكترونية متطورة أنشأتها وكالة الأمن القومي الأمريكية "NSA".

واستطاع هاكرز بلجيكى العثور على العنوان البريدى لميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقام بإرسال رسالة يطلب منها التخلى عن زوجها بعد أن دخل على حسابها على تويتر.
 
unnamed-8-2
 
كما اخترق هاكرز الصفحة الشخصية " فيس بوك" للقس أيوب يوسف، كاهن  كنيسة الكاثوليك بقرية دلجا بدير مواس بالمنيا وكتب بعض العبارات مم قبيل  "الإسلام هو الحل".
 
وكانت وسائل إعلام روسية قد أكدت أن هاكرز عسكريين أمريكيين تمكنوا من التسلل إلى أنظمة إلكترونية خاصة بشبكات الطاقة الكهربائية وباتصالات سلكية ولاسلكية روسية إضافة إلى منظومة قيادة في الكرملين عبر استخدام سلاح إلكتروني سري.
 
وكانت السلطات الأميركية  قد وجهت الاتهام اليوم السبت إلى عضو في فريق القرصنة الإلكترونية التابع لوكالة الأمن القومي "ان اس ايه " بنقل مواد بالغة السرية بشكل غير قانوني، في خرق محرج للوكالة التي تعنى بالتجسس الإلكتروني.
 
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" :" تمكن قراصنة روس من سرقة ملفات وبرامج طورتها وكالة الأمن القومي من أجل القيام بعمليات الاختراق الخاصة بها بعد اختراقهم لحاسوب فو عقب استخدامه لبرنامج من تطوير شركة كاسبيرسكي لاب الروسية".
 
وحسب بيان وزارة العدل الأميركية فإن نجيا هوانج فو يبلغ من العمر "67 عاما" ومولود في فييتنام ويعمل منذ عشر سنوات في وحدة عمليات الاختراق قد وافق على الإقرار بذنبه في تهمة نقل وثائق سرية للغاية من الوكالة والاحتفاظ بها في منزله في ايلكوت سيتي في ولاية مريلاند.
 
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق