5 مواجهات مجنونة ونتيجة ثقيلة بين الأهلي وانبي أبرزها مباراة ضياع الدوري (فيديو)

السبت، 02 ديسمبر 2017 06:00 م
 5 مواجهات مجنونة ونتيجة ثقيلة بين الأهلي وانبي أبرزها مباراة ضياع الدوري  (فيديو)
الاهلى وانبى
أسماء عمر

يستضيف النادي الأهلي نظيره فريق إنبي في الثامنة مساء اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ 12 من مسابقة الدوري العام .

النادي الأهلي يدخل اللقاء في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة برصيد 19 نقطة بعد أن خاض المارد الأحمر 7 مباريات ويتبقى له 4 مؤجلات بسبب مشاركاته الأفريقية .

فيما يدخل فريق إنبي المباراة في المركز الـ7 برصيد 15 نقطة جمعها الزعيم البترولي من 11 مباراة، ويعرض صوت الأمة أبرز مواجهات الفريقين قبل الموقعة المرتقبة في السطور التالية.

1ـ مباراة ضياع لقب الدوري

احتشدت جماهير الأهلى باستاد المقاولون العرب، وملأت مدرجاته عن آخرها، على أمل الاحتفال بفوز المارد الأحمر على فريق إنبى، ومن ثمَّ الفوز بلقب الدورى العام هذا الموسم، لكن حدث ما لا يحمد عقباه بالنسبة لجماهير القلعة الحمراء، واستطاع الفريق البترولى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، حينما فاز على أبناء قلعة الجزيرة بهدف دون رد، ليحول هذا الفوز وجهة بطولة الدورى من الجزيرة إلى ميت عقبة.

وتمكن الزمالك فى التوقيت نفسه من الفوز على الإسماعيلى باستاد القاهرة، ليفوز المارد الأبيض ببطولة الدورى هذا الموسم فى سيناريو درامى لم يتوقعه أبرز المتشائمين من جماهير الأهلى ولا أبرز المتفائلين من جماهير الزمالك.

وأحرز هدف إنبى فى شباك عصام الحضرى حارس مرمى الأهلى وقتها، سيد عبد النعيم مهاجم الفريق البترولى وهو الهدف الذى أصاب جماهير القلعة الحمراء بالسكتة الكروية، بعدما تسبب فى ضياع بطولة الدورى من المارد الأحمر، وبذلك سجل عبد النعيم اسمه فى ذاكرة الكرة المصرية كأحد أشهر الأهداف التى أضاعت بطولات من فريق وأهدتها لآخر.

2ـ مباراة 4/3

فى موسم 2007 -2008 كانت مباراة الدور الأول على ملعب الكلية الحربية هى أكثر مباريات الفريقين إثارة، وأنهاها الأهلى فائزاً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة

تقدم إنبى عبر أحمد المحمدى ثم تعادل أبو تريكة للأهلى فى نهاية الشوط الأول. وفى الشوط الثانى عاد فننست دى فونيه ليتقدم لإنبى قبل أن يتعادل عماد متعب للأهلي، ثم تقدم الأهلى عبر أحمد بلال ليتعادل إنبى مرة أخرى عبر مانو، وأخيراً سجل فلافيو هدف الفوز للأهلى فى الوقت بدل الضائع.

3ـ مباراة 3/2

فى 2010 كانت الأوضاع صعبة على الأهلى فنتائج الفريق كانت تتراجع شيئا ما فى ثانى مواسم حسام البدرى مع الفريق

المواجهة جاءت فى الجولة الخامسة وشهدت أيضا إثارة بالغة فبعدما تقدم الأهلى مبكرا رد إنبى بهدفين، ولكن المارد الأحمر استفاق بقيادة نجمه محمد بركات وحول الدفة إلى فوز 3-2.

4ـ مباراة 5/1

كانت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري ، فى الدور الثاني من موسم 2012-2013، والتى انتهت بفوز الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

5ـ المواجهة الأخيرة 2/2

رغم تتويج الأهلي بلقب الدوري الموسم الماضي قبل نهايته وعدم تعرضه للهزيمة في أى لقاء من لقاءات الدوري العام، اعترض فريق إنبي طريق المارد الأحمر الحافل بالانتصارات ليخرج اللقاء بالتعادل الإيجابي 2/2، ليكون الفريق الوحيد الذي تعادل مع الأهلي ذهاباً و إياباً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق