محافظ الإسكندرية يشيد بتجربة مصانع "أبيس" للسجاد اليدوي: من أنجح التجارب التنموية

السبت، 02 ديسمبر 2017 12:40 م
محافظ الإسكندرية يشيد بتجربة مصانع "أبيس" للسجاد اليدوي: من أنجح التجارب التنموية
الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية

تعاون مشترك بين محافظة الإسكندريه ومؤسسة "مصر الخير "للتنميه الاقتصادية ومساعدة الأسر الفقيرة والغارمين بإنشاء عدة مشروعات يدوية ومنها صناعة السجاد.

وأشاد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بتجربة مؤسسة "مصر الخير"، والخاصة بقيامها بإنشاء مصانع "أبيس" للسجاد اليدوي والمنسوجات بالإسكندرية، واصفا التجربة بأنها أحد أهم التجارب التنموية الناجحة بالمحافظة، والتي تلخص هدف المشاركة المجتمعية مع الحكومة في إحداث نهضة تنموية بالمحافظة.

وقال "سلطان"، خلال كلمته بملتقى المسئولية الاجتماعية، الذي عقد بمقر المحافظة بحضور وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، بنجاح برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير في توفير فرص للعمل لأهالي قرية "أبيس" للنهوض بحياتهم والعمل على تنميتها اجتماعيا واقتصاديا، فضلا عن مساهمة "مصر الخير" في تطوير المنتجات بأسلوب علمي والترويج للمنتجات اليدوية بالأسواق الداخلية والخارجية.

وأعرب عن إعجابه بجودة منتجات مصانع "أبيس" للسجاد والكليم اليدوي والمنسوجات، مشيدا بتصميمات أبيس التي تصنع من أعلى وأجود خامات الحرير.

وأكد "سلطان"، أن هناك حركة كبيرة في المشروعات القومية في كل المجالات والقطاعات المختلفة لوضع مصر على الطريق الصحيح، وهو الطريق الوحيد لاستقرار مصر ووضعها في مصاف الدول المتقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، يضع خطة لتسويق وترويج المنتجات بشكل مستمر من خلال الحرص على مشاركة منتجات أبيس من السجاد والكليم والمنسوجات في العديد من المعارض، حيث تعتمد مصانع أبيس على التصنيع والتعليم لصناعة السجاد اليدوي والكليم والمنسوجات من خلال تدريب الغارمين في ورش داخل السجون لإعالة أسرهم ثم احتوائهم بعد فك كربهم من خلال توفير فرص عمل لهم بحرفة صناعة سجاد اليدوي والكليم والمنسوجات بمطابقة المنتج النهائي للمواصفات العالمية.

وتعمل مؤسسة مصر الخير، من خلال إنشاءها لأكاديمية أبيس، على إحياء صناعة السجاد اليدوي، فضلا عن التعاون مع العديد من الجهات والجامعات لتطوير الصناعة اليدوية والمحافظة على الهوية المصرية  لتلك الصناعات التي يمكن أن تكون خير سفير لأيادي مصرية  ماهرة بمعرض الحرف اليدوية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق