4 فوائد لممارسة الرياضة مع أطفالك في المنزل .. قضاء وقت ممتع معهم

السبت، 02 ديسمبر 2017 06:00 م
 4 فوائد لممارسة الرياضة مع أطفالك في المنزل .. قضاء وقت ممتع معهم
ممارسه الرياضه مع الاولاد
كتبت: منى محمود

كثير من الأمهات لا يجدن الوقت الكافي لممارسة الرياضة ولكنهن  لا يستطعن ذلك بسبب رعاية الأطفال ،  ولكن يمكنك قضاء وقت ألطف في مشاركة أطفالك في ممارسة الرياضة ، وستكون فائدة مزدوجة ، قضاء وقت مع الصغار والاهتمام بالصحة للأم ولأولادها  .

نشر موقع " mind body green" طرق لممارسة الرياضة في المنزل مع عائلتك والاستمتاع بها ، فإذا أردت ذلك عليك بالاهتمام ببعض الأمور وهي :

 

1-            الرياضة اليومية شيئا مبهجا : الدراسات أثبتت أن ممارسة الرياضة مع أشخاص قريبة منك ممتعة وخصوصا أطفالك فيمكن ممارسة اليوجا أو الرياضات الخفيفة معهم يوميا .

2- اللعبة المفضلة: أوقات كثيرة لا تجدي فرصة للعلب مع أطفالك ، فيمكنك ممارسة الرياضة وفي نفس الوقت اجعلي أطفالك يفعلون مثلك سيجدونها لعبة جيدة وسيقومون بها بكل سعادة.

3-اختيار البيئة المناسبة: اختيار المكان الذي ستمارسين فيه الرياضة مهم ولابد أن يكون جيد التهوية  ويتسم بالهدوء والسكينة، مثل حديقة المنزل أو أكثر مكان يتسم بالهدوء في المنزل.

4: عادة يومية: استيقظي كل صباح لممارسة الرياضة حتى يعرف أطفالك أن ممارسة الرياضة عادة يومية مثل الطعام والشراب والذهاب للمدرسة ، يجب عليهم تعلم الرياضة وكل أقسامها وخصوصا الأنواع التي تحسن المزاج  وصحة الجسم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة