محافظ الفيوم يكرم أبطال متحدي الإعاقة بمناسبة يومهم العالمي (صور)

السبت، 02 ديسمبر 2017 03:51 م
محافظ الفيوم يكرم أبطال متحدي الإعاقة بمناسبة يومهم العالمي (صور)
محافظ الفيوم يكرم أبطال متحدي الإعاقة
الفيوم – مصطفى منسى

قام الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم اليوم بتكريم متحدي الإعاقة بحضور إيمان زكي وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والمهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم وأبو الخير أحمد، أمين عام نقابة التربية الخاصة بالفيوم وسكينة محمد عويصة رئيس مجلس أدارة جمعية الحق في الحياة وأحمد باتع رئيس مجلس أدارة جمعية فرسان المستقبل وهشام الدش نقيب المحامين بالفيوم وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وذوي الاحتياجات الخاصة المكرمين.
 
يأتي هذا الاحتفال مواكبا للاحتفال باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام وتزامنا مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2018 عام متحدي الإعاقة في مصر وتقديم نماذج لشباب وأبطال الفيوم من متحدي الإعاقة.
 
يذكر أنه تم تنظيم وقفة لمتحدي الإعاقة بميدان السواقي وتوزيع الورود على المارة بالميدان والمشاركة في رسم البسمة على وجوه متحدي الإعاقة والمواطنين.
تضمن المهرجان تقديم فقرات فنية وعرض اوبريت (مثل كل الناس) لمتحدي الإعاقة بالفيوم.
 
ثم أعقب ذلك كلمة الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم التي قدم فيها بالغ شكره وامتنانه للقائمين على الاحتفال بمتحدي الإعاقة، كما قدم بالغ تقديره وتهانيه للأبطال متحدي الإعاقة لحصولهم على ميداليات ومراكز متقدمة بالبطولات المحلية والدولية ورفعهم اسم مصر عاليًا في الفعاليات والمحافل العالمية.
 
وصرح محافظ الفيوم اأنه جاري الإنهاء من الإجراءات الخاصة بإنشاء قرية لمتحدي الإعاقة بالفيوم لتكون أول مركز متكامل لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ويشمل عيادات خارجية ووحدات للعلاج الطبيعي والتخاطب ووسائل العلاج المعرفي والوظيفي بالإضافة إلى وحدات ترفيهية ورياضية.
 
وأصدر محافظ الفيوم توجيهات لوكيل وزارة الشئون الاجتماعية بتشكيل وإنشاء اتحاد نوعي لذوي الاحتياجات الخاصة، وعقد اجتماع دوري في الأسبوع الأول من يناير كل عام والذي يعد الأول على مستوى الجمهورية بالفيوم بالإضافة إلى تشكيل لجنتين احدهما فنية وأخري قانونية لحصر المواهب الفنية لدعمها ورعايتها.
 
كما أصدر المحافظ توجيهات لرئيس مدينة الفيوم بتخصيص ممرات للسيارات والمركبات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بشوارع ومدينة الفيوم.
 
وفي نهاية اللقاء قام محافظ الفيوم بتسليم شهادات التقدير والهدايا المالية للمكرمين في مختلف المجالات العلمية والرياضية والفنية بجانب تسليم أجهزة تعويضية وعدد 10 عصا بيضاء للمكفوفين و10 نظارات طبية و2 كرسي متحرك بالإضافة إلى مجموعة العاب للأطفال.
 
DSC_0016
 

DSC_0073
 

DSC_0081
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق