برلماني يطالب بمنع ترخيص "التوكتوك"

السبت، 02 ديسمبر 2017 04:35 م
برلماني يطالب بمنع ترخيص "التوكتوك"
توكتوك
عبداللطيف هيبه

أشاد النائب حسين خاطر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بمقترح النائب محمد عبد الله زين وكيل اللجنة، بوقف استيراد الـ"تكاتك" لمواجهة ظاهرة انتشارها، مؤكداً أنه في حال تطبيق ذلك سيتم القضاء على ذلك الفايروس.

وعلق "خاطر" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" علي المشروع  المقدم من النائب سعيد حساسين بعمل قانون جديد  لترخيص "التوكتوك"، قائلاً: " لو اتعمل رخصة للتوكتوك هيخلي التوكتوك يمشي في أي طريق واي شارع عايزه، ومحدش هيقدر يكلمه لأنه مرخص ودا هيكون حقه، فلو اتعمل رخصة للتوكتوك هيساعد في انتشار الفوضى وعمل تكدس وازدحام مروري في الأماكن العمرانية والشوارع الرئيسية لذلك يجب تقنينه وليس ترخيصه.

وطالب "خاطر" بتسجيل التوكتوك في بندر المحافظة التي يعمل بها، وتقنين وضعة بالسير في أماكن محددة في الدولة بوضعة في الأرياف، والقري، والاماكن الصحراوية، والطرق الغير ممهدة، وليس في الأماكن العمرانية المرورية، ويتم ذلك تحت رقابة مشددة.

وأشار"عضو لجنة النقل إلى إن التوكتوك أصبح  فايروس منتشر في الشارع المصري، لما يحدثة من سرقات، وعمليات اغتصاب، وتحرش جنسي، وتعاطي المخدرات به، بالإضافة إلي الإزدحام  المروري الناتج عنه، فعلاجة يعتمد علي المنطق والعقل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق