الشمس والمغذيات لنضارة البشرة.. 4 أطعمة صحية للحصول طلة مثالية

الأحد، 03 ديسمبر 2017 01:00 م
الشمس والمغذيات لنضارة البشرة.. 4 أطعمة صحية للحصول طلة مثالية
نظارة شمس
منى محمود

كثيرة هي الماسكات التي تقوم بتفتيح البشرة وتساعدها أن تكون مشرقة وصحية، ولكن لابد الرجوع للسبب الحقيقي وراء البشرة النضرة الصحية وهو ما يتناوله الإنسان من أطعمة صحية .
 
نشر موقع" Mind body green"  تقرير عن أطعمة صحية تزيد من جمال وصحة البشرة ، وتسمى أطعمة الجمال لأنها تخرج الجمال من داخل الجسم للخارج وهي البشرة، ويبدأ الجلد في الظهور بشكل نضر وصحي أكثر من ذي قبل، وتلك الأطعمة هي: 
 
1- الخضروات: تستطيع الخضروات أن تكون بمثابة درع يحمي الجسد من أخطار وأمراض عديدة ، كما أنها تساعد في تحسين حالة القولون ومن أهمها :  القرنبيط، اللفت، الجرجير، والخضروات الورقية .
 
2- التوت: مليئة بمضادات الأكسدة  والمركبات النشطة التي تكافح الأمراض، وتشير الدراسات أنها تمنع الالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقلل من الإصابة بسرطانات مختلفة، تناول التوت الملون ، العنب البري، العليق، التوت، يحتوي على الفيتامينات.
 
3- الخل والأطعمة المخمرة: مثل خل التفاح الذي يساعد على تدفق الدم وتقليل مستويات الدهون الثلاثية، والتي تجعل البشرة أكثر صحة ونضارة  كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، الأطعمة المخمرة مثل اللبن والزبادي وغيرها من الأطعمة الصحية.
 
4- أطعمة بها فيتامين د : لتجديد خلايا الجلد التي تجعل الجلد أكثر رقة  ويعطي بشرة نضرة وناعمة وتلك الأطعمة هي: البيض والسردين والسالمون، والتونة والفطر تنشط الخلايا ، كما أن الحصول على أشعة الشمس المفيدة تساعد في تعزيز فيتامين د بالجسم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق