برلماني يطالب بريطانيا بتسليم خرائط زرع الألغام: "هرفع على السفير قضية"

الأحد، 03 ديسمبر 2017 07:08 م
برلماني يطالب بريطانيا بتسليم خرائط زرع الألغام: "هرفع على السفير قضية"
خالد ابو طالب
عبداللطيف هيبه

تقدم النائب خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها إلى وزير الخارجية بشأن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة، في سبيل مطالبة انجلترا التعويضات الخاصة بإزالة الألغام التي تم زراعتها في مصر في أثناء الحرب العالمية الثانية.
 
 
وأضاف أبو طالب" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": " دا حق الشعب المصري، وحق الأرض اللي مش عارفين نستغلها لحد دلوقتي، والجميع يطالب بحقه، وأنا بطالب بحقي وهفضل أطالب بحقي بالطرق القانونية، لأن دا حق المصريين اللي خاضوا الحرب واستشهدوا".
 
 
وأكد "أبو طالب" أنه سيرفع دعوة قضائية على السفير البريطاني خلال الأسبوع الحالي، مطالبًا بالتعويض عن الأضرار الناتجة لعدم استغلال الرقعة الأرضية في منطقة العلمين، والأضرار التي عادت على الشعب المصري نتيجة عدم استثمار تلك الأرض في السنوات الماضية، بسبب الألغام".
 
 
وناشد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بريطانيا بتسليم خرائط زرع الألغام، وتعويضات عن الفترة التي لم تُستغل فيها الأرض منذ لحظة وضع الألغام قائلًا: "عندما خرجت إنجلترا من مصر، وعدت الجميع بتسليم تلك الخرائط عند رجوعها بحجة إن الخرائط موجودة في إنجلترا ولما سافرت مابعتوش حاجة وظلت الخرائط معهم".



طلب إحاطة

طلب إحاطة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق