وزير التعليم العالي للبرلمان: نحارب الإرهاب بالتعاون مع الأمم المتحدة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 03:06 م
وزير التعليم العالي للبرلمان: نحارب الإرهاب بالتعاون مع الأمم المتحدة
وزير التعليم العالى
كتب مصطفى النجار

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التحضير لمؤتمر دولي تحت إشراف الأمم المتحدة تستضيفه الجامعات المصرية لوضع تعريف واضح عن الإرهاب الدولي لوجود مفاهيم مغلوطة حوله.
 
وأشار الوزير في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، إلى أن الهدف من المؤتمر، ليكون ضمن أولويات الأمم المتحدة باعتباره جزء رئيسي من حقوق الإنسان كما سبق وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي للشباب.
 
وأكد أن الوزارة لديها نشاط في الجامعات لمجابهة الأفكار الخاصة بالتطرف حيث تم طباعة عدد كبير من الكتب خاصة بتصحيح المفاهيم الدينية للجامعات والمعاهد فضلا عن طباعة الكتب المعنية بالإسلام الوسطى وترسيخ قيم المواطنة.
 
ولفت إلى تنظيم ندوات تثقيفية أسبوعيا معنية بالثقافة والعلوم والآداب، وكذلك النشاط الرياضي والذي تمثل في إعادة دوري الجامعات المصرية، والزيارات الميدانية للجامعات بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وغيرها من الوزارات المعنية  للإطلاع على ما تقدمه الدولة من مشروعات قومية كقناة السويس، فضلا عن مبادرة أسبوعية لكل الجامعات لاطلاع الشباب على ما تقوم به الدولة من مجهود لينصب جميعها على تنمية ثقافة الحوار والوطنية وتقبل الآخر.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق