تفاصيل بيان "خارجية البرلمان" بشأن تصريحات الوزيرة الإسرائيلية

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 07:44 م
تفاصيل بيان "خارجية البرلمان" بشأن تصريحات الوزيرة الإسرائيلية
خارجية البرلمان
محمد باسم

أعربت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، عن رفضها للتصريحات التي أدلت بها وزيرة  المساواة الاجتماعية الإسرائيلية جيلا جامليئيل أثناء حضورها "المؤتمر الاقليمي للنهوض بمكانة المرأة ولدفع المساواة بين الجنسين إلى الامام" والذي عقد بالقاهرة بدعوة من الاتحاد من أجل المتوسط والذي يضم (43) دولة، والتي قالت فيها إن "الإرهاب يهدد استقرار مصر".
 
وأكدت اللجنة، أن تلك التصريحات تمثل مساساً بالسيادة المصرية، وصلفاً يستوجب اعتذاراً عاجلاً من الوزيرة الاسرائيلية وحكومتها، فسيناء أرض مصرية روتها دماء المصريين حتى حررتها من نير الاحتلال الإسرائيلي عام 1973، ولا تقبل اللجنة والشعب المصري الذي تمثله الحديث عن التفريط في حبة رمل واحدة من أراضيها.
 
ومن جهة أخرى تشجُب اللجنة ما جاء في حديث الوزيرة من نكوص عن حل الدولتين، الذي تدعمه مصر والقوى الإقليمية والدولية، فلا تسوية للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي سوى بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على أرض فلسطين قابلة للحياة على كامل الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967، فلن تستقر الأمور بالمنطقة إلا بإقامة الدولة الفلسطينية على أراضيها وهو الأمر الذي تماطل الحكومة الإسرائيلية في الوصول إليه، وهى تتناسى التاريخ لهذا الشعب الصابر.
 
وأعربت اللجنة كذلك عن رفضها لما جاء على لسان الوزيرة من أن الإرهاب يهدد استقرار مصر، وتؤكد أنه لم ولن يستطيع النيل من أمن مصر واستقرارها، لا الإرهاب، ولا من يقف خلفه.
 
وأهابت لجنة العلاقات الخارجية بدول وشعوب العالم المحبة للسلام أن تعلن عن رفضها لمثل هذه التصريحات والتوجهات العدائية التي صدرت مراراً قبل ذلك من مسئولين اسرائيليين لا يقيمون وزناً للقانون الدولي واحترام سيادة الدولة، ولا يعبأون باستمرار النزاعات وإسالة الدماء، حتى وإن كانت دماء شعبٍ يمثلونه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة