رئيس خارجية البرلمان يلتقى بسفير كندا بالقاهرة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 06:08 م
رئيس خارجية البرلمان يلتقى بسفير كندا بالقاهرة
طارق رضوان
محمد باسم

عقد النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لقاءً مع جيس داتون سفير كندا بالقاهرة، في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الإثنين الموافق27/11/2017، كما حضر اللقاء النائبة سامية رفلة وكيل اللجنة، والنائب طارق الخولي أمين سر اللجنة.
 
 في بداية اللقاء رحب النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بالسفير الكندي، والذى قدم خالص تعازيه للشعب المصري في الحادث الإرهابي الذى وقع بمسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء، مؤكداً  أن مصر دولة كبيرة وسيظل دورها محوري ليس فقط بالمنطقة، بل في العالم كله، كما أكد أن مصر دولة صديقة لكندا.
 
وأكد النائب طارق رضوان أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع، وأنه لا يمر يوم دون سقوط شهداء من المدنيين والجيش، ونعمل الآن على إعداد وثيقة تشمل كافة التحديات التي تواجه مصر لنرسلها إلى أصدقائنا في العالم، ونأمل في أن تقف الدول الصديقة بجوار مصر في مواجهة تلك التحديات. 
 
وتطرق اللقاء إلى أزمة اللاجئين فأكد رضوان أن مصر تستضيف عدداً كبيراً من اللاجئين، يقدر عددهم 5.7 مليون لاجئ، منهم 600ألف سوري، وتعمل الدولة على تيسير إقامتهم فى مصر، فهم يتمتعون بكافة الخدمات الصحية والتعليمية ويحصلون على الوظائف مثلهم مثل المصريين، ومصر تفعل ذلك من واقع احساسها بالمسئولية تجاه شعوب المنطقة ولا تنتظر مصر من الغرب تقديم إعانات أو مساعدات بل تعاون في كافة المجالات.
وأردف رضوان أن مصر تسعي جاهدة لجذب الإستثمارات الأجنبية إلى مصر، بجانب إقامة مشروعات كبيرة وذلك لتوفير فرص عمل لأبناء مصر وزيادة معدل النمو الاقتصادي. 
ومن جانبه، ثمن السفير الكندي الجهود التي تبذلها مصر من أجل تحقيق الإستقرار في المنطقة، وفي مقدمة ذلك تحقيق المصالحة الفلسطينية، ودور مصر في حل الأزمة اللبنانية الأخيرة.
 
كما أبدى "رضوان" رغبته في مزيد من التعاون بين البلدين خاصة البرلماني منها، عن طريق إجراء زيارات متبادلة بين أعضاء من برلماني البلدين، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على العلاقات المتميزة بين البلدين.
 
WhatsApp Image 2017-11-27 at 18.02.48
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق