الصديق وقت الضيق.. شاب يقوم باختراق شبكة الكمبيوتر الخاصة بالسجن لإطلاق سراح صديقه

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 08:00 م
الصديق وقت الضيق.. شاب يقوم باختراق شبكة الكمبيوتر الخاصة بالسجن لإطلاق سراح صديقه
شبكه كمبيوتر _أرشيفية
لميس محمد

قام شاب يدعى كونرادس فويتس 27 عاما  بولاية  ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، باخترق نظام الكمبيوتر حكومة مقاطعة واشتيناو في محاولة لتغيير سجلات السجناء وإطلاق سراح صديقه في وقت مبكر قبل موعد خروجه من السجن  وقد اعترف بأنه مذنب أمام المحكمة الفيدرالية الاسبوع الماضى بتدمير جهاز كمبيوتر محمى.
 
ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "ibtimes"  ما بين  24 يناير إلى 10 مارس من هذا العام، استخدم  فويتس أساليب الاختراق الكلاسيكية وتقنيات الهندسة الاجتماعية،  باستخدام كل من البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية، لخداع موظفين مقاطعة واشتيناو في تحميل وتشغيل البرامج الضارة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
 
كشفت الوثائق التي حصلت عليها  المحكمة من الكمبيوترالخاص بـ فواتس أنه حاول أول مرة خداع الموظفين عن طريق إرسال رسائل البريد الإلكتروني بطلب المساعدة في الحصول على سجلات المحكمة تحت اسم "دانيال غرين"، ثم قام بالاتصال بالسجن .
 
بعد فشل محاولاته في الاختراق الاحتيالي عن طريق البريد الإلكتروني بدأ فويتس بالاتصال بالسجون في المقاطعة بداية من فبراير وادعى أنه مدير في قسم تكنولوجيا المعلومات في سجن المقاطعة، وتمكن من خداع العديد من الموظفين بواسطة  البرمجيات الخبيثة وحصل على معلومات تسجيل الدخول عن بعد للموظف.
 
ثم استخدم المعلومات المسروقة لتثبيت البرمجيات الخبيثة على شبكة المقاطعة للوصول إلى سجلات المقاطعة، برنامج XJail  المستخدم لمراقبة وتتبع السجناء، وتأكيد الإفادات المشكوك فيها، وسجلات الانضباط الداخلي والمخزن.
 
فواتس كان قادرا على الحصول على البيانات الشخصية لأكثر من 1600 موظف في المقاطعة، بما في ذلك أسماء المستخدمين وكلمات السر ورسائل البريد الإلكتروني.
 
وبمجرد الحصول على كامل البيانات التي يريدها، قام بإطلاق سراح صديقه في وقت مبكر عن موعد، ولكن الجهات المختصة أكدت بأنه لم يتم تسريح أي شخص مبكرا قبل موعده عند ملاحظة موظفي السجن التغييرات التي تحدث في النظام، وقامت بتنبيه مكتب التحقيقات الفدرالي.
 
وقد استعان سجن مقاطعة واشتيناو بشركة أمنية للسيطرة على شبكة تكنولوجيا المعلومات، وقاموا بدفع ما لا يقل عن 235،488 دولارا.
 
فويتس يواجه عقوبة 10 سنوات في السجن وغرامة 250،000دولار، وينتظر النطق بالحكم النهائي  في المحاكمة التي ستجرى في 5 أبريل 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة