هل تنقل واشنطن "العديد" من قطر؟.. مؤسس القاعدة الأمريكية بالدوحة: تنظيم الحمدين يوفر الدعم للإرهابيين

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 09:07 م
هل تنقل واشنطن "العديد" من قطر؟.. مؤسس القاعدة الأمريكية بالدوحة: تنظيم الحمدين يوفر الدعم للإرهابيين
دونالد ترامب
كتب أحمد عرفة

 

 

 

فتحت تصريحات الجنرال " تشارلز والد"، مؤسس قاعدة العديد الأمريكية، في قطر، الحديث حول مستقبل تلك القاعدة الأمريكية في الدوحة، وهل ستتخذ أمريكا القرار الحاسم بنقلها إلى الأردن كما تردد في الفترة الماضية.

 

وفقا لمقال " تشارلز والد"، على فوكس نيوز، ونشرته حسابات مواقع تابعة للمعارضة القطرية، قال إنه حان الوقت لوضع حد للخرافة توخي الحظر في الرد على دعم قطر للإرهاب وتحالفها مع إيران، موضحا أن قطر بحاجة لأمريكا أكثر من حاجة أمريكا لقطر.

 

وأضاف مؤسس قاعدة العديد الأمريكية، أن قطر هي من قامت ببناء قاعدة العديد والولايات المتحدة الأمريكية طورتها فقط، مشيرا إلى القاعدة ليست عنصار بالغ الأهمية للأمن القومى الأمريكي.

 

وتابع مؤسس قاعدة العديد الأمريكية :"لدينا أكثر من بديل خصص البنتاجون 143 مليون دولار لتحديث قاعدة استراتيجية في الأردن"، لافتا إلى أن قاعدة العديد ليست سببا لغض الطرف عن نظام يتوافق مع الإخوان وإيران والإرهابيين في سوريا.

 

وأوضح تشارلز والد أن لدى قطر تاريخ طويل من توفير ملاذا آمنة لقادة الإرهاب مثل شيخ محمد القعل المدبر لهجمات 11 سبتمبر، لافتا إلى أن قطر آثارت النزاعات المتطرفة عبر الجزيرة ودعاه التطرف أمثال يوسف القرضاوي.

 

وأكد  مؤسس قاعدة العديد الأمريكية، أن قناه الجزيرة القطرية وفرت تغطية واسعة للاحتجاجات في البحرين فيما تجاهلت التأثير الإيراني وراء تلك المظاهرات المشبوهة، متساؤلا :"ما الجيد في التحالف مع دولة ليست حليفا حقيقيا".

DQS1BBsX0AAIJPA
DQS1BBsX0AAIJPA

 

 

وتابع مؤسس قاعدة العديد الأمريكية:"على قطر الاختيار إما أن تكون حليفا أميركيا يواجه الإرهابيين، وإما أن تواصل سياستها الخارجية المتناقضة".

 

وتعليقا على تصريحات "والد"، قال خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، إن مؤسس قاعدة العديد أكد أن النظام القطري يدعم الارهاب وتحالفة مع النظام الايراني لا يتوافق مع السياسة الامريكيه وعملية خروج القاعده من قطر يمكن ان تكون بأسرع وقت ومن غير أي ضرر، لافتا إلى أن الجنرال تشارلز والد شارك في مؤتمر المعارضة القطريه في لندن سبتمبر الماضي.

 

تأتي تصريحات مؤسس قاعدة العديد، في ظل مقاطعة عربية للدوحة، بسبب سياسات تنظيم الحمدين، الداعية للإرهاب، وعقوبات الرباعي العربي لقطر.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة