على خلفية عزمه نقل سفارة أمريكا للقدس.. رسائل شديدة اللهجة لـ"ترامب" عبر تويتر: لا تقتل السلام

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 10:57 م
على خلفية عزمه نقل سفارة أمريكا للقدس.. رسائل شديدة اللهجة لـ"ترامب" عبر تويتر: لا تقتل السلام
دونالد ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة واسعة، شهدتها الدعوة التي أطلقها الإعلامى عمرو أديب لإرسال تغريدة "Jerusalem is red line"، للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على موقع "تويتر"، عبر حسابه الرسمى @realdonaldtrump، لإثناء الرئيس الأمريكي عن مسألة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أن يرسل له.

 

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والمغردون، تفاعلوا بشكل كبير مع الدعوة، ووجهوا رسائل شديدة اللهجة، إلى الرئيس الأمريكي، لمنع قراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، حيث قام الناشط عمر الدولامي، بنشر حساب ترامب وقال في تغريدته :"حملة كتابة هذا الهاشتاك على حساب ترامب في تويتر".

1
1

 

الناشط حماد قال عبر الهاشتاج :"نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سوف يحرق اسرائيل ويشعل العالم لا تتهور ولا تستفز مليار مسلم ومليار مسيحي لصالح قله من اليهود".

 

الناشط أحمد عبد الله، علق قائلا :"ماذا لو لبى الفلسطينيون و العرب دعوة السادات وحضروا الى مؤتمر ميناهاوس ، نحن أمة الفرص الضائعة".

2
2

 

فيما قال حساب يدعى "نادر" عبرا تغريدة  "Jerusalem is red line" :" قدس عربيه.. القدس عربيه...القدس عربيه....القدس خط أحمر"، من جانبها قالت الناشطة نهال جمال، عبر الهاشتاج :"الإسلام له رب يحميه.. الكعبة لها رب يحميها.. القدس لها رب يحميها..فان ظننتم بحيلكم ان تدفعونا للغضب فهذا ليس اخر اختبار صبرنا وإنما نعد لكم حتى يأتي ميعادكم"..

تغريدات أيضا تم إرسالها لحساب دونالد ترامب باللغة الإنجليزية، فالناشط زين العابدين قال باللغة الإنجليزية موجها رسالته لترامب :"Think again mr president. we need peace"، أي فكر مرة أخرى نحن نحتاج السلام..

3
3

 

فيما قال الناشط محمد صابر، موجها رسالته لترامب باللغة الإنجليزية :once again forget your doughtier husband he looking for a money but we r looking for a pice so please think twice a bout jerusalem، أى مرة اخرى حاول أن تنسى زوج ابنتك فهو يفكر في الأموال ولكن نحن نفكر في السلام لذلك نرجوك أن تفكر مرتين حول المسجد الأقصى.

4
4

 

فيما قال الناشط خالد نبيل، موجها رسالته لترامب :"Mr president trump please rethink about your decision don't kill all peace movements in the middle east don't change the region into waste land .. please support peace، أي الرئيس ترامب أرجوك فكر مرة أخرى في قرارك، لا تقتل كل تحركات السلام في الشرق الأوسط، ولا تغير من المنطقة ، ساند السلام.

5
5

 

وكان الإعلامى عمرو أديب لإرسال تغريدة "Jerusalem is red line"، للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على موقع "تويتر"، عبر حسابه الرسمى @realdonaldtrump، لإثناء الرئيس الأمريكي عن مسألة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أن يرسل له.

 

وأشار أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، إلى أن تويتر بالنسبة لترامب مهم، وهو شخص عنده ردود أفعال، ويتأثر ويأخذ قرارات كثيرة تكون مفاجئة ومندفعة، لافتاً إلى أنه وارد جداً أن يتم إثنائه وتغيير رأيه.

 

وتابع أديب: "عاوزين نوصله رسالتنا أن القدس خط أحمر"، موضحاً أنه إذا كان ترامب قرر أن يعصف بكل مصالحه بمنطقة الشرق الأوسط من أجل هذا القرار فيجب ان يدفع ثمن ذلك.

 

يأتي هذا في الوقت الذي قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب سيتخذ قرارا بشأن ما إذا كان سينقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس عندما يكون مستعدا لذلك.

 

ورفضت الخارجية الأمريكية، التعليق على مباحثات ترامب مع زعماء بشأن نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس.

فيما أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيدلى بتصريحات غدا الأربعاء بشأن قرار نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس

وكانت الأردن، دعت لاجتماع طارئ للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامى يومى السبت والأحد لبحث تحركات ترامب حيال القدس.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق