تعطل المترو وصل البرلمان.. بيان عاجل لوزير النقل

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:49 ص
تعطل المترو وصل البرلمان.. بيان عاجل لوزير النقل
تعطل المترو
مصطفى النجار

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى وزير النقل والمواصلات بشأن  تكرار حدوث تعطل بمحطات المترو.
 
و أوضحت منير، أن الخط الثاني بمترو الأنفاق شهد أسوأ عطل فني منذ افتتاح الخط الثاني للمترو، حيث استمرت الأزمة لحوالي 3 ساعات، وتسبب العطل في شلل مروري بالشوارع المحيطة بالمترو، وتكدس الركاب بالدقي ووسط البلد، وحدث العطل بالتزامن مع دخول القطار لمحطة جامعة القاهرة باتجاه المنيب.
 
وقالت منيرفى تصريحات صحفية:" يوم عادي استعد فيه المواطنون كعادتهم ليبدأوا روتينهم اليومي قاصدين أعمالهم أو جامعتهم، بالوسيلة الأكثر استهلاكًا "المترو"، والتي خيبت ظنهم أمس، فما أن تضع رجلك داخل إحدى عربات المترو، إلا وتسمع إذاعة المترو تعلن أن اتجاه "الجيزة- شبرا" متوقف وأن القطارات ستعود مره أخرى إلى المنيب، ليخرج الركاب من العربة في تزاحم شديد.
 
وقالت: في محطة مترو جامعة القاهرة، تزامن تعطل المترو، مع خروج طلاب الجامعة، لتشهد المحطة زحامًا كبيرًا وتكدس بين المواطنين وحدوث بعض المشادات والسرقات، في ظل سوء تنظيم وعدم إبلاغ المواطنين عن توقف المترو، ليعش المواطنون في حالة من "التوهان".
 
وأضافت:"وسط الزحام الشديد، وقعت مشاجرة بالأيدي بين الركاب وتزاحم وحالات اغماء نتاج تعطل المترو، وهذا لا يحدث فى اى مكان فى العالم ".
 
وأكملت منير: "امتنع بعض السائقين عن توصيل الركاب إلى منطقة التحرير، بسبب توقف حركة المرور، وتكسدت السيارات واحدة تلو الأخرى، ما جعل الركاب يتركون المواصلات، ويلجئوا للذهاب إلى منازلهم وأعمالهم سيرًا على الأقدام"
 
وتابعت النائبة البرلمانية:" ظهرت حالة من التكدس والزحام الشديد أمام بوابات الخروج، تلك المحطة التي عانى فيها جميع من اختاروا أن يبدأوا بها رحلتهم إلى مستشفى أو إلى منازلهم أو أشغالهم التي تقع في اتجاهي شبرا والجيزة بها، خلال 3 ساعات صعبة".
 
وتساءلت:"كيف يحدث ذلك فى خطوط المترو وفى ذات الوقت هيئة المترو تطالب بزيادات فى سعر التذكرة"؟
 
 
 
 
 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق