خرائط جوجل تساعد عائلة في إعادة طفلتها المفقودة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 11:00 م
خرائط جوجل تساعد عائلة في إعادة طفلتها المفقودة
خرائط جوجل- أرشيفية
كتب- لميس محمد

استطاعت الشرطة باستخدام التكنولوجيا في جمع شمل فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات مع عائلتها، بمساعدة الصور من الأقمار الصناعية التي تقدمها خرائط جوجل.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع timesofindia، فإن الحادث وقع ليلة الاربعاء الماضى عندما اصطحبت الأسرة ابنتها الصغيرة «راشمي» معهم لحضور حفل زفاف في بلدة مالفيا ناجر بجنوب دلهى.

وأثناء انشغال الأسرة في الحفل، تمكنت الصغيرة من الخروج من المكان وفقدت طريق عودتها، وقالت إنها بدأت تبكي وتم رصدها من قبل شخص الذي أخذها إلى مركز شرطة مالفيا.

وقال نائب مفوض الشرطة «لم تتمكن الصغيرة إخبارنا عن اسم القرية التي أتت منها وقالت فقط إنها حضرت عرسا مع والديها».

وردا على سؤال حول مدة رحلتها، قال راشمي للشرطة إن الأمر استغرق أربع ساعات للوصول إلى دلهي، تم حصر المكان حول العاصمة، مع جميع المدن والبلدات الرئيسية في تلك المسافة التي وجدت بها الطفلة، ثم تم تبادل المعلومات مع مراكز الشرطة المعنية للتأكد ما إذا كان هناك أي هنالك بلاغات عن فقدانها.

وأخبرت الطفلة رجال الشرطة عن الأماكن التي شاهدتها خلال رحلتها إلى دلهي، وقد تم فك الشفرة بأن الفتاة ربما جاءت من أوتاراخاند أو غرب أوب.

واستخدم رجال الشرطة خرائط جوجل وفحصوا جميع القرى التي كان لها بحيرة في مكان قريب، كما أخبرتهم الفتاة، وقد لوحظت قائمة بالقرى ذات الوصف المطابق، وتم الاتصال بالمسؤولين في هذه القرى.

تم العثور على راشمي في نهاية المطاف على مكان سكن الصغيرة وتوصيلها إلى أهلها بمساعدة خرائط جوجل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق