النيابة تستعجل التحريات في تورط رئيس حي أول أكتوبر بطلب رشوة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 01:39 م
النيابة تستعجل التحريات في تورط رئيس حي أول أكتوبر بطلب رشوة
رشوة - أرشيفية

استعجلت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار على وشاحي رئيس النيابة، تحريات الأجهزة الرقابية حول الاتهامات المسندة لكلاً من "محمد. ع" رئيس الحي الأول بمدينة 6 أكتوبر، و "عادل. م" سائق بجهاز المدينة وبين الشاكي في واقعة اتهام الأول والثاني بالرشوة، واستغلال النفوذ للوقوف على ظروفها وملابساتها، فضلا عن تقرير الإذاعة والتلفزيون بشأن التسجيلات التى تم تصويرها للمتهمين أثناء تقاضيهما مبلغ الرشوة.
 
وأظهرت تحقيقات النيابة التى استمرت ما يزيد على 6 ساعات، أن المتهمين الأول والثاني، استغلا نفوذهما ومهام منصبيهما، للتحصل على مبالغ مالية غير مشروعة من أحد أصحاب العقارات بدائرة قسم شرطة أول المدينة، وتحديدًا بالحي الأول والذي يرأسه المتهم الأول، حيث اتفقا مع أحد أصحاب العقارات على تقاضي مبلغ مالي قدره 3 آلاف جنيه مقابل التغاضي عن تحرير مخالفات ترميمات لعقار مملوك له بالحي.
 
وتابعت التحقيقات، أن الشاكي (صاحب العقار)، أبلغ الأجهزة الرقابية بما دار بينه وبين المتهمان، ومساومتهم له من أجل التحصل على مبالغ مالية مقابل التغاضي عن تحرير مخالفات البناء لها، فتم تحرير محضر وعرض على الجهات القضائية التي أصدرت إذنًا للأجهزة الرقابية، بضبط المتهم متلبسًا وتسجيل واقعة الرشوة بالصوت والصورة، وعليه استدرج الشاكي المتهمين وتم تسجيل واقعة الرشوة.
 
وأضافت التحقيقات، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من الإيقاع بالمتهمين متلبسين، أثناء تقاضيهم مبلغ الرشوة المقدر بنحو 3 آلاف جنيه، والذى شرع المتهمين فى اقتسامه بينهم حيث كان من المقرر أن يتحصل رئيس الحى على مبلغ آلفين جنيه، ويحصل السائق على مبلغ آلف جنيه، وذلك أمام العقار المملوك للشاكى بالحى الأول بمدينة 6 أكتوبر، وتم تحرير محضر بواقعة ضبطهم أُرفق بملف التحقيقات.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م