جريشة يحرم الأهلى من هدف ويتغاضى عن طرد مدافع الأسيوطى (تحليل)

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 10:45 م
جريشة يحرم الأهلى من هدف ويتغاضى عن طرد مدافع الأسيوطى (تحليل)
الاهلي والاسيوطي
تحليل - عادل عقل


المباراة ..  الاهلى X الاسيوطى  –  المؤجلة من الجولة الـ "7 " للدوري الممتاز في نسخته الـ 59

الملعب –       استاد القاهرة

النتيجة –        فوز الأهلي  بهدف دون رد

حكم الساحة     -  الدولي جهاد جريشة  

المساعد الأول  -  الدولي  احمد حسام طه   

المساعد الثاني  -  عمر فتحى

الحكم الرابع     -   محمد محمود

الحكم الخامس  -   سامح فاروق  و محمد يوسف

ظهر الحكم الدولي جهاد جريشة بلياقة بدنية طبية، خلال أدارته لمواجهة الأهلي والأسيوطي التي أقيمت مساء الأربعاء باستاد القاهرة وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد .  

الحكم يحرم الاهلى من هدف ويتغاضى عن طرد طلبة

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 40 مخالفة على الفريقين في تقدير جيد، إلا انه يؤخذ علية انه لم يسمح بإتاحة الفرصة لمهاجم الأهلي جونيور اجاى وأطلق الصافرة على خطا على مدافع الاسيوطى حمادة طلبة، وكان يجب أن يسمح باستمرار اللعب طبقا للقانون خاصة أنه يمتلك الخبرة الكافية لاتخاذ القرار باستمرار اللعب ولكنة فأجا الجميع بإطلاق الصافرة واحتسب الخطأ رغم أن اجاى نجح في تسديد الكرة في شباك الأسيوطي ويعتبر القرار الأسوأ لجريشة فى المباراة خاصة كان يجب اشهار البطاقة الصفراء " إنذار ثانى "  لمدافع الأسيوطي حمادة طلبة لمنع هجوم طبقا لما اعتبره جريشة في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

 

 

جريشة كان يجد صعوبة في متابعة الهجمات المرتدة
الحكم حاول التواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة و كان يجد صعوبة في الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة خاصة في الهجمات المرتدة السريعة ولذلك كانت زاوية الرؤية أحيانا غير مناسبة ولكنه اعتمد على خبرته في تقدير كثيرا من الأخطاء الفنية وكان حاسما مع اللاعبين ولم يسمح للاعتراض كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.

5 بطاقات صفراء مستحقة وتغاضى عن طرد مدافع الاسيوطى

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومنع الهجوم الواعد لرباعي الاسيوطى  سليم عبد الخلق وحمادة طلبة ومحمد طارق ومهند لاشين في الدقائق 41،45 ،81، 91  من عمر المباراة وإنذار وحيد للأهلي من نصيب جونيور اجاى في الدقيقة 67 ، كما تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء إنذار ثاني لمدافع الاسيوطى  في الدقيقة 67 لمنع هجوم واعد .

 

المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتركيز وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة في متابعة جيده كما أشار على 4 حالات تسلل في توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع

 لم يجد صعوبة في السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون .

الحكم الخامس

لم يكن هناك حالات تستعدى تدخل الحكم الخامس رغم أنهما تعاونا مع الحكم في التأكيد على أكثر من قرار أثناء المباراة من خلال السماعات " الكومنيكيشن سيستم"  



إحصائيات المباراة - 40  خطأ – 12 ركلة ركنية –  5 حالات تسلل –  هدف - 5بطاقات صفراء-



الدرجات.. الحكم 8.0- المساعد الأول 8.0- المساعد الثانى 8.0– الحكم الرابع 8.0 – الحكم الخامس 8.00

 

 

 


 
 
 
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق