كوميسا ٢٠١٧.. رئيس شركة أمريكية: إجراءات قوية للترويج للاستثمار في مصر

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:59 ص
كوميسا ٢٠١٧.. رئيس شركة أمريكية:  إجراءات قوية للترويج للاستثمار في مصر
كوميسا
مصطفى الجمل

قال شريف البدوي، رئيس شركة "تيك وادي" بالولايات المتحدة الأمريكية، إن تحفيز بيئة الأعمال وتمكين الشباب يعد أبرز الخطوات التي ينبغي علي  الحكومات اتخاذها، مؤكدا أن هناك نية لإنشاء صندوق للاستثمار في إفريقيا، وآخر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدعم بيئة الأعمال.

وأضاف "بدوي" خلال فعاليات اليوم الأول لمؤتمر "مصر إفريقيا 2017 "،الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في الفترة من ٧ إلى ٩ ديسمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن غياب التكنولوجية والوعي لرواد الأعمال بالأنشطة التي نقوم بها والفرص، يعد أحد معوقات الاستثمار.

وأوضح "البدوي"،  أن بعض الشركات بالولايات المتحدة الأمريكية غيرت وجه العالم وسوق المال، نظرا لتعظيم الوعي لديهم، مؤكدا أن بعض المستثمرين يشعرون بالإحباط نظرا لأن الاستثمار في القارة الإفريقية يعد غير مجدي في ظل الأجواء الراهنة.

وأوضح، أن هناك إجراءات قوية للترويج للاستثمار في مصر تم اتخاذها خلال الفترة الماضية من بينها عقد قمة للتوظيف منذ يومين ماضيين بالقاهرة، معتبرا أن ذلك المؤتمر كان بمثابة رسائل لإفريقيا ونقوم بتفعيل تجربة جنوب أفريقيا في التنمية الاقتصادية وتهيئة بيئة الأعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة