5 أسباب لتساقط وضعف الشعر للسيدات والرجال

الخميس، 07 ديسمبر 2017 02:00 م
5 أسباب لتساقط وضعف الشعر للسيدات والرجال
تساقط الشعر
كرستين سامى

الرجال هم أكثرعرضة لفقدان الشعر من النساء ، لأن الصلع هو نمط الذكور ، أما النساء يعانين من ضعف بصيلات الشعر والتساقط ، وتتراوح الأسباب لفقدان الشعر بين بسيطة ومتوسطة  لنقص الفيتامينات ، وهناك الكثير من الحالات تلجأ للعلاج فهناك علاج للرجال وعلاج للسيدات ، لذلك تعرف على أسباب تساقط الشعر .
 

الاجهاد البدني
 
نقل عن موقع "health  " أن الاجهاد قد يتسبب في تساقط الشعر ، أي نوع صدمة جسدية أو جراحة أو حادث أو مرض شديد أو الانفلونزا ، وهذه الأعراض تسبب فقدان الشعر المؤقت، فالشعر لدية دورة حياة ، ومرحلة نمو ، ومرحلة راحة ، فعندما تحدث لنا صدمه أو حادث مؤلم  فأن تساقط الشعر يصبح ملحوظا 3-6 أشهر بعد الصدمة.

الحمل
 
الحمل هو مثال على نوع من الإجهاد البدني الذي يمكن أن يسبب فقدان الشعر بسبب تغيير الهرمونات،  ويعتبر فقدان الشعر المرتبط بالحمل ، الأكثر شيوعا بعد الولادة وليس أثناء الحمل ، والشعر ينمو مرة أخرى بعد بضعة أشهر ، وأنه أمر طبيعى.
 

الأفراط في  تناول  فيتامين "أ"
 
أخذ جرعات زائدة من فيتامين (أ) أو المكملات الغذائية يؤدى إلى فقدان الشعر، فهذا يكون سبب تساقط الشعروعند وقوف الجرعات الزائدة سيرجع مرة الشعر مرة أخرى ، وينبغي أن ينمو الشعر بشكل طبيعي.

نقص البروتين
 
إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك،  يستغل  جسمك ويمتص احتياجاته من البروتين المخزن وهذا يؤدي إلي إغلاق نمو الشعر، ، وأشار الأطباء إلى أنه يمكن أن يحدث هذا بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من انخفاض كمية البروتين، ونصح بأخد كميات كبيرة من الأسماك واللحوم والبيض ، إذا كنت لا تأكل اللحوم أو المنتجات الحيوانية.

صلع الرجال
 
اثنين من كل ثلاثة رجال يعانون تساقط الشعر عند سن 60 عاما، هذا النوع من فقدان الشعر، وعادة ما تتبع نمط الكلاسيكي الذي ينحسر الشعر في الأطراف، على شكل M ، ونصح الأطباء بالعلاج بالأدوية التي تمكن وقف تساقط الشعر أو اللجوء إلى جراحة الزرع .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق