وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصري المصاب

الخميس، 07 ديسمبر 2017 11:54 ص
وزيرة الهجرة تصل الكويت للاطمئنان على حالة المواطن المصري المصاب
محمود عثمان

وصلت منذ قليل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى الكويت للاطمئنان على  الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل مواطن كويتي، يرافقها النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وذلك بعد موافقة الدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الذي وافق فورا على سفر الوزيرة لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان على الشاب المصري، حيث كان في استقبالها السفير المصري في الكويت، طارق القوني، والقنصل العام هويدى عصام.

وقالت مكرم أنها ستلتقي خلال الزيارة السريعة المواطن المصري وحيد محمود، الذي تعرض لاعتداء وحشي من قبل أحد المواطنين الكويتيين وسيسبق ذلك لقاء مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح لبحث جميع حقوقه القانونية.

وأكدت مكرم أن الحادث فردي ولا يعبر عن حال الآف المصريين العاملين والمستقرين ببلدهم الثاني الكويت، وأعربت عن ثقتها في التعامل الجانب الكويتي مع القضية جنائيا واجتماعيا بمنتهى الشفافية، لافتة إلى العلاقات الأخوية الايجابية بين البلدين الشقيقين، ولفتت مكرم إلى أن الجاني في الواقعة كويتي، ومن أنقذ المواطن المصري وأبلغ جهات التحقيق هو كويتي أيضا، وهو ما ‏يدل أن الحادث فردي.

وأشارت إلى أنها سبق وزارات الكويت عدد من المرات منذ توليها منصب وزيرة الهجرة، وكانت تجد دائما كل الدعم والتعاون من المسئولين في قضايا فردية أو جماعية مثل شكوى المعلمين في المدارس الكويتية.

ووفقا  للبيان الصادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، فإن مواطنا كويتيا يمتلك شركة خاصة تقدم لمخفر الشيوخ الصناعية مساء أول من أمس الثلاثاء للإبلاغ عن تعرض موظف بالشركة للضرب من قبل صاحب مركبة، وتمكن قطاع الأمن الجنائي متمثلا برجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط صاحب المركبة الذي تبين لاحقا أنه كويتي.

وأضافت أنه بالتحقيق مع المواطن ادعى أن الذي اعتدى على موظف الشركة صديقه وهو مواطن  كويتي أيضا، فتم حجز مالك المركبة وبدأ البحث عن الآخر الى أن تم القاء القبض عليه، فيما أُدخل الوافد المصري إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات بعد تعرضه لإصابات بالغة، وخرج في وقت لاحق من العناية المركزة بعد تحسن حالته الصحية ومازال تحت العلاج بالمستشفى.

 وتواصلت أمس السفيرة نبيلة مكرم مع السيدة زوجة المواطن المصري المصاب في الكويت للاطمئنان على حالته الصحية وللإعراب عن مساندة الوزارة  للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم فى هذا الشأن.

وأكدت زوجة الشاب المصري وحيد الرفاعي، أنه يعمل مندوبا للمبيعات بالكويت منذ 11 عاما، وإقامته رسمية، وليس له تأمينا صحيا، وطمأنتها وزيرة الهجرة الى أنها ستقابلها بالكويت عقب لقاءها بالسيدة وزيرة العمل والشئون الاجتماعية بالكويت.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق