انتفاضة الفنانين العرب ضد قرار ترامب.. ماذا قال عساف والحلانى وسعد الصغير على "إنستجرام" ؟

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:00 م
انتفاضة الفنانين العرب ضد قرار ترامب.. ماذا قال عساف والحلانى وسعد الصغير على "إنستجرام" ؟
ترامب
رشا البحراوي

بعد القرار الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس معترفا بأن القدس عاصمة إسرائيل، إستاء الكثير من الفنانين العرب في الوطن العربي من هذا القرار، وقد عبر كلا منهم على طريقته لرفضه وإستياءه من هذا القرار حالهم كحال كل مواطن عربي، وفى هذا التقرير نستعرض لكم ما قاله بعض فنانينا عبر حسابتهم الشخصية على موقع "إنستجرام" :-

فلسطين
 

أكد المطرب الفلسطينى محمد عساف، بأن القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين .. كلها لنا.. فليعلنوا كما يشاؤون.. فالبيوت و التاريخ و الزيتون و الاغاني والشعر و الزيت و الخبز و ضحكات الأطفال و ابتسامات النساء و أماني الرجال و أهازيج الأعراس و الصلوات و التراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد".


عساف

عساف

 

ومن جانبه عاصى الحلانى "القدس عربية هكذا كانت وستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية وللأمة العربية، تحرسها نفوس المحبين المتضرعين في كنيسة المهد والمسجد الأقصى، ولن يغير من هويتها احد وستبقى قلب الوطن العربي".

 

عاصى الحلانى
عاصى الحلانى

أما الفنان مصطفى قمر فقد عبر هو الأخر عن إستياءه بقوله :"أن القدس عربية القدس عاصمة فلسطين"، مشيرا ان موقفه كموقف مواطن مصري مسلم معترف بجميع الكتب السماوية وجميع رسل الله اسمه مصطفي قمر".

مصطفى قمر
مصطفى قمر

 

وعبر الفنان اللبناني راغب علامة عن حزنه الشديد لما تتعرض له دولة فلسطين من ظلم شديد قائلا:"بأن القدس عاصمة فلسطين"، وذلك من خلال تعليقه على الصورة التي قام بنشرها عبر حسابه الشخصى إنستجرام، بها علم دولة فلسطين مرفوعا عاليا، وقد غنى علامة بحفله الأخير ضمن فعاليات مهرجان جرش الدولى 2017، للقدس وذلك تضامنا معها لما حدث لها فى الآونة الأخيرة، وقد نشر الفيديو عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"، وعلق علامة على الفيديو قائلا: "من قلبى سلام إلى أهلنا الأبطال فى القدس مدينة السلام وللأبطال فى المسجد الأقصى".

القدس
القدس

 

ومن جهتها قال المطرب أحمد جمال :"انه في اليوم الذي زرت فيه القدس نلت هذا الشرف الكبير، وهو مواطنة الشرف الفلسطينية و أي شرف أرفع و أرقى من أن أكون مواطن شرف في فلسطين الحبيبة و عاصمتها القدس .. القدس عاصمة فلسطين رغم أنف السارقين"وذلك من خلال الصورة التي قام بنشرها عبر حسابه الشخصى انستجرام والتي تحتوى على على جواز سفره المصرى وحصوله على المواطنة الفلسطينية ". 

جمال
جمال

 

أما الفنانة السورية سلاف فواخرجى فقالت "أعذرونى ، فأنا أستنكر أننا نستنكر الآن أن المحتلين اتخذوا القدس عاصمة لهم.. وكأننا قد قبلنا باحتلالهم لفلسطين وأن الأمر قد بات منتهيا وأصبح من المسلمات ! وهل كنا نتوقع من المغتصبين الإ شر الأعمال ؟ وهل تفاجأنا باستباحة الاحتلال ؟ وهل توقعنا من السارقين حسن النوايا والأفعال ؟ وهل نعجب بعد كل ماحدث ويحدث ما أصاب الضمائر من تعفن و اختلال .. اعذروني ... فليس هناك جزء ، هناك كُلّ، اسمها فلسطين .. عاصمتها القدس .. عيوننا اليها مازالت ترحل كل يوم وتسكن ، ولا تغادر.. ومهما حاولوا لن تضيع البوصلة يوما عن قدسنا وفلسطيننا وجولاننا ولواءنا ... وسوريا، وذلك من خلال صورة التي نشرتها عبر حسابها الشخصي "انستجرام" لفتاة التي يلتف حول وجهها شال فلسطين . 

سلاف
سلاف

أما الفنان الكويتي داود حسين فعبر عن إستياءه الشديد بقرار الرئيس ترامب أمس فور إعلانه  بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس قائلا:"اللي حصل حرام .. حسبنا الله و نعم الوكيل على كل من نفذ و وافق على هذا الفعل" .

داود حسين
داود حسين

 

ومن جانبه أعرب الفنان سعد الصغير، عن إستياءه بقرار الرئيس الأمريكي ترامب أمس، من خلال نشره صورة لعلم فلسطين، عبر حسابه الشخصى "إنستجرام"، معلقا عليها "القدس عاصمة فلسطين" ، فيما كتب المطرب الشعبي حكيم "لامٌ لأرضِ خُلِقَت لِلسَلام وما رَأَت يَوماً سَلاماً !!" .

حكيم
حكيم

أما الفنانة السورية نسرين طافش فقد نشرت عبر حسابها الشخصى إنستجرام، صورة للقدس، معلقة عليها :"القدس عاصمة فلسطين الابدية وستبقى القدس عاصمة فلسطين عربية .. لك الله يا قدس .. فلسطين السلام الحب الحياة .. القدس لنا".

نسرين طافش عن القدس
نسرين طافش عن القدس

ومن جانبها قالت الفنانة منه فضالى :"حسبي الله ونعم الوكيل .. القدس عاصمة فلسطين .. لن نقبل بالتغيير .. إسمها فلسطين المحتلة ..عاش الشعب الفلسطينى .. عاشت القدس".

منه فضالى
منه فضالى

أما الفنانة فريال يوسف فقالت "اللهم لا ترفع لهم راية و اجعلهم عبرة لمن لا يعتبر بقدرتك يا ارحم الراحمين، فيما عبرت الفنانة فيفى عبده عن إستياءها الشديد على طريقتها وذلك من خلال نشرها لأغنية زهرة المدائن لفيروز. 

فريال
فريال

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق