وزارة الصحة تعالج بالمجان 54 ألف مواطن خلال النصف الثاني من نوفمبر الماضي

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:07 م
وزارة الصحة تعالج بالمجان 54 ألف مواطن خلال النصف الثاني من نوفمبر الماضي
قافله طبيه
آية دعبس

 

قامت وزارة الصحة والسكان، بالكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 54 ألف و826 مواطن من خلال 49 قافلة طبية، تم تنفيذها بـ 21 محافظة، خلال النصف الثاني من الشهر نوفمبر الماضي.

وقالت الدكتورة وفاء صادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، إن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي الإسكندرية، ومطروح، والدقهلية، والجيزة، وجنوب سيناء، والفيوم، والقليوبية، والأقصر، وبورسعيد، وأسوان، وأسيوط، وقنا، والمنوفية، وبنى سويف، والإسماعيلية، ودمياط، والوادي الجديد، والبحيرة، والمنيا، والسويس، وسوهاج، يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

 وأضافت "صادق"، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 326عيادة، مشيرة إلى أنه تم إجراء 6 ألاف و744 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد11الف و 222ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين ، لافتة إلى أنه تم تحويل 578 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتامين صحي.

من جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة