الروبوت في خدمة السياحة خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكوريا الجنوبية

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 07:00 ص
الروبوت في خدمة السياحة خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكوريا الجنوبية
روبوت - أرشيفية
لميس محمد

تتطلع كوريا الجنوبية في الحصول على المساعدة من فريق الروبوتات خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة 2018، بسبب قيام الروبوتات بعرض مهاراتها الواسعة في مجالات مختلفة التي تتراوح بين التعليم والرعاية الصحية وتقديم الخدمات.

ووفقا للتقرير الذي نشر على موقع " ibtimes" أن وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أعلنت نيتها توظيف 85 روبوت للعمل كمتطوعين خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة  فبراير 2018.

وأضافت الوزارة أنها ستستخدم 11 نوعا مختلفا من الروبوتات فى هذا الحدث العالمى، وسيتم نشر الروبوتات عبر المطارات والملاعب وأماكن الحدث الواقعة في ثلاث مدن  Pyeongchang و Gangneung و  Jeongseon.

وستكون الروبوتات التي سيتم استخدامها قادرة على التحدث بالعديد من اللغات منها الإنجليزية واليابانية والكورية لتقديم المعلومات، بالإضافة إلى أنها ستساعد الأشخاص على متابعة جداول الحدث، وأماكن للذهاب لمشاهدة معالم المدينة وخيارات التنقل في البلاد.

ومن المرجح أن تؤدى هذه الخطوة فقدان بعض من المتطوعين للعمل، لأنه عادة ما يشارك أكثر من عشرين ألف  متطوع في فعاليات مثل الألعاب الأولمبية الشتوية للمساعدة في مجموعة من المهام المختلفة مثل تنظيم الأحداث الرياضية أو تقديم الخدمات الطبية، أو التعامل مع العمليات الإعلامية والتكنولوجية والخدمات اللغوية، ولكن لا يزال من غير الواضح كيف سيتم استبدال العديد من البشر بالروبوتات في الحدث القادم.

بالإضافة إلى أن واحدة من اثنين من الروبوتات المصغرة سوف تكون بمثابة دليل لمساعدة السياح للتنقل في طريقهم من خلال مطار أنتشون الدولي الذى يعد أكبر مطار في كوريا الجنوبية ويخدم حوالى 57 مليون مسافر سنويا، بالإضافة إلى روبوت التنظيف  الذى سيساعد في إبقاء المطار نظيفا للسياح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة