"علموا أولادكم أن القدس عربية".. مدارس كفر الشيخ تتحدى ترامب

الخميس، 07 ديسمبر 2017 01:28 م
"علموا أولادكم أن القدس عربية".. مدارس كفر الشيخ تتحدى ترامب
طلاب المدارس - أرشيفية
محمود عثمان

خصصت مدارس محافظة كفر الشيخ بجميع المراحل التعليمية الحصة الأولى عن مدينة القدس المحتلة وأهميتها وتاريخها بالنسبة للأمة العربية والإسلامية، وذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .
 
وأكد صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ - في بيان اليوم الخميس - أنه أعطى تعليماته لمديري الإدارة التعليمية ومديري المدارس بأن تكون الحصة الأولى بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية مخصصة للتأكيد على أن القدس عربية وعاصمة دولة فلسطين ، باﻹضاقة إلى تعريف الطلاب بتاريخ القدس.
 
وقال إن التجاوزات الأمريكية في حق الشرعية الدولية يعد مساسا بوضع القدس وتعديات على جميع القرارات الدولية، وأن مصر تتحرك في ضوء موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

وكانت مسيرات احتجاجية قد خرجت فى أرجاء الضفة الغربية والقدس احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكدت وسائل إعلامية فلسطينية أن شبان مقدسيين نظموا وقفة احتجاجية على بوابات المسجد الأقصى المبارك ورددوا شعارات منددة بالقرار الأمريكى وأكدوا على عروبة القدس .

وفى نابلس أحرق المتظاهرون العلم الأمريكى، مرددين هتافات منددة بالقرار الأمريكى، فيما أحرق متظاهرون فى طولكرم صورة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق