رئيس "دفاع النواب": قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس "غير موفق"

الخميس، 07 ديسمبر 2017 02:19 م
رئيس "دفاع النواب": قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس "غير موفق"
كمال عامر- رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب
مصطفى النجار

قال النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قرار الرئيس الأمركي دونالد ترامب، بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإعتبارها عاصمة لإسرائيل، غير موفق تمامًا سواء من حيث المضمون أو التوقيت، مؤكدًا أنه يلغى الدور الذي كان يمكن لأمريكا أن تلعبه كدولة راعية للسلام.
 
 
وأضاف "عامر"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، أن هذا القرار يستفز مشاعر المسلمين في العالم أجمع، ويؤثر على الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، مشيراِ إلى أنه قد يتسبب في زيادة دور الجماعات الإرهابية والتطرف في المنطقة.
 
 
وأكد عامر، أن هذا القرار المؤسف، والذى يتعارض مع كل المواثيق والأعراف الدولية، يؤدى إلى إخفاء أى بادرة للأمل بشأن الحل بإقامة الدولتين، ونشر حالة الإحباط واليأس لدى جموع الشعب الفلسطيني، فضلًا عن إحداث حالة من الخلل في العلاقات بين أمريكا ودول العالم سواء الدائرة الإسلامي أو العربي، لما يشكله من تداعيات خطيرة على استقرار في المنطقة وحل القضية الفلسطينية واستعادة الحقوق المشروعة.
 
وتابع: أن قرار ترامب يمثل تحدي للإرادة الدولية والشرعية الدولية والدول المعنية، وردود الفعل الغاضبة على مستوى العالم أكبر دليل على ذلك، بما يؤكد انتهاء دور أمريكا كراعية للسلام.
 
وشدد "عامر"، على أن هذا القرار يستدعى وقفة على المستوى العربي والإسلامى وزيادة التكاتف الفلسطينى لمواجهة التداعيات الخطيرة، ودراسة الإجراءات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على بقاء القدس عاصمة للإسلام والمسلمين، مؤكدًا على التمسك بحل الدولتين وممارسة الضغوط على أمريكا.
 
 
واستطرد عامر، أن بابا الفاتيكان دعا لاحترام القدس وماتمثله من مشاعر دينية عظيمة لدى العالم الإسلامى، والجميع يعلم الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينين، مشيرًا إلى أن تقليص المساعدات للجانب الفلسطيني يقدم لهم نوع جديد من الحزن والاسى الذي يجب التصدى له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق