السيسي: المرأة المصرية حافظت على هوية الدولة وهي في وجدان المصريين

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 10:35 م
السيسي: المرأة المصرية حافظت على هوية الدولة وهي في وجدان المصريين
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على الدور الهام الذي تلعبه المرأة في استقرار مصر، والحفاظ على هوية الدولة، موضحًا أن المرأة المصرية في وجدان وضمير المصريين.

وأضاف السيسي خلال مشاركته بمائدة مستديرة حول فرص الاستثمار في مصر بمنتدى أفريقيا 2017، أن تشجيع المرأة ليس فقط بشكل معنوى، بتخصيص عام للمرأة ولكن بإجراءات فيما يخص حقوق المرأة. 

وأوضح السيسى أن رائدات الأعمال فى مصر هن الأكثر نجاحًا، وتمت إتاحة أراض ومناطق صناعية للمستثمرين، وصغار المستثمرين، مشيرًا إلى أن حجم الأراضى التي تمت إتاحتها في مجال المناطق الصناعية يساوى ما تمت إتاحته في عشر سنوات مضت، وخلال العام الحالى ستتم إتاحة حجم أكبر من الأراضى.

وأوضح الرئيس أن هناك محاولات لاختزال الإجراءات المطلوبة، بعمل مجمع من الإسكان والصناعة والاستثمار، لتسهيل الحصول على فرص حقيقية بمناطق صناعية بشكل جيد، وكذلك التمويل بما يقرب من 200 مليار جنيه بفائدة 5% فقط للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لإعطاء فرصة لرواد ورائدات الأعمال.

وتابع: "نقدر دور منظمات المجتمع المدني التي تقوم بدور كبير في إتاحة الفرصة لشتغيل المرأة المعيلة والرائدات الريفيات، وتكمل دور الدولة بشكل رائع"، مؤكدًا الحرص على إتاحة فرصة الاستثمار لرواد الأعمال، والنتيجة أن رائدات الأعمال أكثر مثابرة وإصرارا على النجاح من رواد الأعمال.

وتحدث الرئيس عن صناعة الإعلام في مصر، قائلًا إن تلك الصناعة تحتاج إلى التحرك بشكل قوي ومنهجي منظم لاستعادة مكانته، التى كانت تتمتع بها مصر منذ أكثر من 50 عامًا، في المنطقة العربية وعلى مستوى الدول الأخرى، مضيفًا: "نتحرك فى خطوات بالفعل لنستعيد دورنا فى مجال صناعة الإعلام، سواء لمصر أو لخارجها".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق