التنمية المحلية: القيادة السياسية جادة في تحقيق تنمية حقيقية لبئر العبد

السبت، 09 ديسمبر 2017 05:27 م
 التنمية المحلية: القيادة السياسية جادة في تحقيق تنمية حقيقية لبئر العبد
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، على أن القيادة السياسية والحكومة جادة في تحقيق واحداث تنمية حقيقية اقتصادية واجتماعية لمدينة بئر العبد وكافة مدن وقري محافظة شمال سيناء، مشيرًا إلى  انه جاء للاستماع ونقل كافة مطالب أهالي مدينة بئر العبد، إلى الحكومة للعمل علي تنفيذها وحل كافة المشكلات التي تتطلب تدخل سريع وعاجل من الوزراء المعنين.


وقال الشريف: " جينا علشان نقوم بواجبنا وعايزين ننمي ونشتغل مع بعض علشان نعمل نقلة كبيرة لاهالي وأبناء بئر العبد ".


وأضاف وزير التنمية المحلية: أن الدولة المصرية قوية وشامخة وتستطيع أن تعبر أى أزمات ومحن تمر بها، وأكد الوزير: "انا مش جاي علشان أقول شعارات ولا أي كلام .. انا جاي علشان اشتغل ونعمل نقلة لاهالي سيناء ونوفر فرص عمل.


وأضاف الوزير: "مش عايزين نفوت أن رئيس مصر هو  الرئيس السيسي الذي يختزل الزمن لحل المشاكل التي تواجهنا في كافة القطاعات"، مضيفاً: "لدينا فرصة رائعة لان الرئيس السيسي لا يعرف المستحيل والمطلوب منا جميعا أن نعمل باخلاص وبذل أقصي جهد لبلادنا".


وشدد الشريف علي انه لا تنمية ستتحقق بدون الانسان المصري وإحداث نقلة في التعليم والصحة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها  الوزير الي مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، اليوم السبت، والتي رافقه خلالها اللواء السيد عبدالفتاح حرحور وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية، لمتابعة جهود الحكومة لتنمية بئر العبد وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وعقد الوزير علي مدار الزيارة التي استمرت طول اليوم لقاءات واجتماعات موسعة مع رؤساء الوحدات المحلية ل٢٤ قرية تابعة للمدنية ومطالب أهالي قري بئر العبد و اعضاء مجلس النواب وشيوخ وعواقل المدينة.


واستمع الوزير، إلى مطالب الأهالي ورؤساء القري التابعة لمدينة بئر العبد، والتي تمثلت في اقامة مشروعات في عدد من المجالات المختلفة ومنها اقامة مشروعا تنموية متكاملة من الصوب الزراعية ومشروعات استزراع سمكي واستكمال مشروعات الصرف الصحي ورصف الطرق واقامة عدد من المصانع منها تدوير القمامة والطوب الاسمنتي لتوفير فرص عمل لمواطني بئر العبد، وكذا إقامة ميناء صيد شرق منطقة رومانة لخدمة جميع المواطنين.


كما استمع الوزير إلي عدد من المشكلات التي تواجه أهالي قري بئر العبد، ومنها ايضا تحويل بعض القري الي مدن وحل مشكلة كردونات المباني وتوزيع الاراضي علي المواطنين واقامة عمارات اسكان اجتماعي يستفيد منها شباب المدينة واقامة بعض المشروعات في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية.


كما طالب الأهالي بتطوير مراكز الشباب الموجودة في بعض القري وقصر الثقافة بالمدنية، غير المستغلة وإقامة بعض المكتبات ومعهد صناعي ومحكمة جزئية وصالة لكبار الزوار للمدنية واقامة منافذ للقوات المسلحة لبيع بعض المنتجات التي يجب الأهالي صعوبة في نقلها الي كل قري مدينة بئر العبد.


كما استمع الوزير هشام الشريف، لمطالب  أهالي قرية الروضة التي شهدت الحادث الإرهابي بمسجد الروضة منذ عدة أسابيع، والتي شهدت استشهاد أكثر من ٣٠٠ مواطن من سكان القرية، وإصابة عدد اخر  والذين طالبوا بتقنين أوضاع المساكن العشوائية بالقرية وتوفير فرص عمل لأبناء الشهداء.


وأكد الأهالي علي ثقتهم الكاملة في القيادة السياسية والحكومة والقوات المسلحة  والشرطة في حربها ضد الإرهاب .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق