4 شائعات تزعج وزير التربية والتعليم.. طارق شوقي: مش مسئولين عن التأليف

الأحد، 10 ديسمبر 2017 02:00 م
4 شائعات تزعج وزير التربية والتعليم.. طارق شوقي: مش مسئولين عن التأليف
وزير التربية والتعليم
ريم محمود

واجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام الماضية أكثر من شائعة، ردت عليها بأكثر من 3 بيانات رسمية وضحت فيها حقائق الأمور.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أعرب عن  انزعاجه من الشائعات المتداولة حول الأمور التعليمية المختلفة ما دعاه إلى الرد عليها عبر مجموعة " تمرد معلمي مصر" وهي مجموعة انشأها معلمون على تطبيق " واتس آب" وأشركوا فيها الوزير.

الوزير رد عبر الجروب قائلا " لا أعلم من أين صدرت هذه الشائعات وأين يتم تداولها.. نحن لسنا مسؤولون عن ما يؤلفه البعض علي المواقع أو صفحات تنتحل شخصية الوزير والحجة في كل معلومة اذا كانت الوزارة أصدرت بيانا من عدمه أما أن نجري وراء الشائعات فهذا استنزاف للوقت والجهد وعلي القارئ التأكد من مصدر معلوماته".


شائعة جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي

صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه بشأن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف السادس الإبتدائي، أنه تم التواصل مع فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أفادت أن هذا الخبر ليس له أساس من الصحة، وأنه لم يتم الإعلان عن الجدول الخاص بهذه المرحلة .

وعليه وجه الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم جميع المديريات التعليمية بالإلتزام بالخطة الزمنية لامتحانات هذا العام 2017/2018.


شائعة  تعديل قانون المدارس الخاصة والدولية
 

في السياق ذاته صرح اﻹعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم نشره عبر أحد المواقع اﻹلكترونية بشأن بنود تعديل قوانين التعليم الخاص والدولي، ﻻ أساس له من الصحة.

وأفادت اﻹدارة العامة للتعليم الخاص أنه لم يصدر عنها أى تصريحات بهذا الشأن، وأنه جارٍ العمل فى تعديلات قوانين التعليم الخاص والدولى، وأنه فور اﻻنتهاء منها سيتم الإعلان عنها.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة قبل النشر والرجوع إلى المصادر المعنية بالوزارة بهذا الشأن.

 

شائعة منع الصلاة والدعاء بالمدارس

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لما تم تداوله علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أن بعض المدارس منعت الصلاة داخلها، وكذلك منعت الدعاء بعد الصلاة
.

وأكد خيري أن هناك تعليمات صارمة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التعليم الفني لجميع المديريات التعليمية بعدم منع أي طالب من الصلاة داخل المدرسة، وأن من حق أي طالب أن يصلي داخل المدرسة.

وأكد على أهمية غرس القيم الدينية  للدين الإسلامي والمسيحي في أبنائنا الطلاب ومساعدتهم علي الالتزام والتمسك بدينهم.

 

صفحات تنتحل شخصية الوزير

علي الجانب الآخر، يتعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إلى حالة من المطاردة بين الصفحات الوهمية على موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك" والتي تنسب له تصريحات صحفية ورسائل أخرى موجهة لأولياء الأمور لإحداث وقيعة، مستغلين أن وزير التربية والتعليم له نشاط الكتروني ويتواصل مع الجميع سواء كان طلاب، معلمين، وأولياء أمور عبر تعليقات "فيسبوك
".

وظهرت صفحة جديدة قررت أن تأخذ شكل الصفحة الرسمية لوزير التربية والتعليم ، لتطلق عدة تصريحات ورسائل لأولياء الأمور.

ووجهت "صوت الأمة" بالسؤال إلى الوزير، حيث نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يوجد لديه صفحة رسمية باسمه على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، مضيفا:"وزارة التربية والتعليم لها صفحة رسمية يتم من خلالها نشر جميع المعلومات والبيانات الرسمية الخاصة بالمنظومة التعليمية، وأنا عندي حساب شخصي".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق