"مصائب قوم عند قوم فوائد".. انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى فى 4 أشهر

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:05 م
"مصائب قوم عند قوم فوائد".. انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى فى 4 أشهر
إسراء الشرباصى

بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب  بنقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس وأعلن أن القدس عاصمة لإسرائيل، شهدت أسعار الذهب عالميا هبوطا لم تشهده من عدة أشهر حيث تراجع لأدنى مستوى فى أربعة أشهر مما أثر على أسواق الذهب محليا.

 

شهدت أسواق الذهب المحلية انخفاضا بوصول عيار 21 إلى 627 جنيها الخميس الماضى، ثم انخفض 9 جنيهات الجمعة الماضية ليسجل عيار 21 بقيمة 618 جنيه للجرام الواحد، ثم صعدت الأسعار بقيمة 3 جنيهات ليصل عيار 21 لقيمة 621 جنيه للجرام إلى أن أغلقت البورصة فى التعاملات المسائية بانخفاض جنيهان ليسجل عيار 21 بقيمة 619 جنيه للجرام.

 

من جانبه أكد إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، أن أسعار الذهب وصلت إلى أقل سعر منذ 130 يوم وأرجع السبب وراء انخفاض الأسعار المحلية إلى عدة أسباب منها العرض والطلب وانخفاض الأسعار فى السوق العالمية إلى جانب ارتباطها بصورة مباشرة بأسعار الدولار.

 

 

 

وفى ذات الإطار أكد عبد الله مسعود أحد تجار الذهب والمصوغات بأن الظروف التى تشهدها الساحة السياسية حاليا بعد قرار "ترامب" بنقل السفارة إلى القدس كانت سببا من أسباب انخفاض أسعار الذهب نظرا لانخفاض أسعار عالميا قائلا "مصائب قوم عند قوم فوائد".

 

 

 

وأضاف فى تصريحات لـ "صوت الأمة" أنه بعد انخفاض الأسعار تنتظر أسواق الذهب التحرك خاصة أنها شهدت ركود تام على مدار عدة أشهر نظرا لارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن انخفاض الأسعار العالمية ليست السبب الوحيد فى انخفاض الأسعار المحلية فى الأسواق، فحركة البيع والشراء والحالة الاقتصادية التى تمر بها أغلب الأسر المصرية بعد ارتفاع الأسعار جعلتهم يهتمون بشراء الأولويات ويبتعدون عن شراء المجوهرات.

 

 

 

وأشار إلى أن من يريد الاستثمار فى الذهب فعليه بسرعة التوجه لشراء ما يستطيع تحسبا لارتفاع الأسعار مرة أخرى بعد استقرار الأوضاع السياسية حول العالم.

 

 

 

كانت أسعار الذهب قد أغلقت يوم الجمعة الماضية على 619 جنيه لعيار 21 وعيار 18 بقيمة 530.55 جنيه وعيار 24 بقيمة 707.40 جنيه والسعر العالمى وصل إلى 1246 دولار، وتترقب الأسواق الأسعار الجديدة غدا الاثنين، نظرا لغلق البورصة السبت والأحد من كل أسبوع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق