وزير التربية والتعليم لـ"صوت الأمة": "سيستم" امتحانات الثانوية مصرى 100٪

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:00 ص
وزير  التربية والتعليم لـ"صوت الأمة": "سيستم" امتحانات الثانوية مصرى 100٪
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود (نقلا عن العدد الورقى)

 
تسابق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الزمن من أجل الانتهاء من وضع نظام الثانوية العامة البديل، والذى سيطبق على الطلاب بداية من العام الدراسى 2018/2019 بالتوزاى مع نظام تعليمى جديد لطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، وذلك مع «فريق محترف» حسبما وصف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم من قبل، مطمئنا أولياء الأمور أن هذا النظام يعمل على راحة أولياء الأمور والطلاب والمعلمين.
 
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم كواليس مناقشات إنشاء هذا النظام الجديد للثانوية العامة، والذى كشف عنه الوزير أنه سيكون عبارة عن امتحانات «أون لاين» عن طريق «سيستم» إلكترونى مخصص للطلاب سيتم تجريبه خلال الفصل الدراسى الثانى أولا.
 
وقالت المصادر إن وجهة نظر الوزارة الآن هى عدم شراء «سيستم» مخصص لهذه الامتحانات من أى شركة، على أن يتم إنشاء هذا النظام بأيد وعقول مصرية ليكون صناعة مصرية خالصة، لا تكلف الدولة مبالغ باهظة، على أن تتم الاستعانة بخبرات بعض الدول الأجنبية.
 
وأشارت المصادر إلى أن بعض الشركات بدأ بالفعل التواصل مع وزارة التربية والتعليم للدخول فى مناقصات خاصة بإنشاء هذا النظام الجديد، إلا أن الوزارة أغلقت أبوابها فى وجه الجميع، لأن التعاقد مع مثل هذه الشركات سيكلف الدولة مبالغ مالية باهظة، وهو ما ترفضه الوزارة التى ترغب فى عدم دفع أية مبالغ فى هذا «السيستم الجديد».
 
وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن مشروع «تابلت لكل طالب وكل معلم»، ستتحمل الوزارة تكلفته، بالكامل وسيكون مجانا بشريحة «الفور جى» الخاصة به، كما تسعى الوزارة أيضًا إلى عمل خطوط إنتاجية لهذا التابلت دون اللجوء إلى تمويلات باهظة من شركات أو دول مختلفة، وأكدت المصادر أن كل هذه الأفكار هى محل نقاشات الآن استعدادًا لإطلاق المنظومة التعليمية الجديدة التى ستبدأ فى سبتمبر 2018 حسبما أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى من قبل.
 
أضافت المصادر أن الدكتور طارق شوقى يعمل مع فريق محترف من كبار المتخصصين فى مجال التربية والتعليم وأساتذة كليات التربية، كما يتابع هذا المشروع المجلس التخصصى للتعليم التابع للرئاسة.
 
وفى هذا السياق قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إنه فور اكتمال نظام الثانوية العامة الجديد سوف يتم الإعلان عن جميع تفاصيله بالكامل، مشيرًا إلى أن الوزارة تحدثت عن النظام الجديد فى جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة.
 
وأكد الوزير أن النظام الجديد تم عرضه على مجلس كبار العلماء، والمجلس الاستشارى للتعليم، والمجلس التخصصى للتعليم التابع للرئاسة، وتمت مناقشته أيضًا مع أساتذة بكليات التربية، كما تم شرحه لأولياء الامور قائلا: «الموضوع مش سر ومش معقد».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة