تورم الأطراف وانتفاخ البطن وعسر الهضم .....خمسة مؤشرات لزيادة الدهون في الجسم

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 07:00 م
تورم الأطراف وانتفاخ البطن وعسر الهضم .....خمسة مؤشرات لزيادة الدهون في الجسم
زيادة الوزن
ياسمين أحمد

يظن البعض أن السمنة هي المؤشر الوحيد على زيادة الدهون في الجسم ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن هناك عوامل أخرى كثيرة  تكون دليل قوي وصريح على ارتفاع معدل الدهون ، ومن أهم العلامات حسب ما نشرته الصحيفة البريطانية "تليجراف " هي :

1)  تورم وتخدر الأطراف

يعتبر تورم الأطراف والشعور بالخدر إحدى الأعراض الأولية لارتفاع الكولسترول في الدم ، ويعود ذلك إلى تراكم الدهون مما يؤثر سلبا على الدورة الدموية ، وعندها يقل الأكسجين الذي يزود خلايا الدم .

2)  انتفاخ البطن وعسر الهضم

المستويات غير المستقرة للكولسترول سبب قوي للإصابة بنوبات عسر هضم متواصلة وانتفاخ البطن ، وتؤثر الدهون العالية في الدم و الكبد على عملية الأيض أو التمثيل الغذائي ، كما تعرقل عملية الهضم خاصة عند تناول الأطعمة الغنية بالدهون .

3)  الدوار و الصداع

يؤدي تراكم الكوليسترول في الشرايين إلى التأثير سلبا على الدورة الدموية ونقص الأكسجين في الخلايا ، وذلك ما يسبب الإحساس بالدوار وفقدان التوازن و الصداع الحاد .

4)  مشاكل في البصر

يتسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في ظهور مشاكل على مستوى البصر ، وقد يحدث ذلك ضررا دائما في حال عدم معالجته في وقت مبكر كما من الشائع ظهور أعراض مختلفة ، مثل اصفرار العينين والتهابها وعدم وضوح الرؤية .

5)  الإمساك

بسبب تأثير تراكم الدهون في الشرايين ، يؤثر ذلك على عملية الهضم ، ويتسبب في عرقلة عمل الأمعاء وحدوث الإمساك ، وعلى الرغم من أن هذه المشكلة قد يكون سببها عوامل متعددة ، إلا أن أبرزها يعود إلى نسبة الكولسترول غير المستقرة في الجسم .

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق