دراسة جديدة ..الإنسان وصل للذروة حاليا في العمر والطول والقوة البدنية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 08:00 ص
دراسة جديدة ..الإنسان  وصل للذروة حاليا  في العمر والطول والقوة البدنية
القوة البدنية
لميس محمد

وفقا لدراسة جديدة في علم وظائف الأعضاء، أن الجسم البشري يقترب من نهاية تقدمه من حيث العمر، والارتفاع، والقدرة على التحمل، والقدرات البشرية الأخرى ، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " bgr".

يعتقد الباحثون أن البشر قد بلغوا ذروتهم، ويقول البروفيسور جان فرانسوا توسان من جامعة باريس ديكارت: "هذه الصفات لم تعد تزداد، على الرغم من التقدم المستمر في مجال التغذية والطب والعلاج، وهذا يشير إلى أن المجتمعات الحديثة سمحت للجنس البشري بالوصول إلى الحدود العالية التي لا يسمح .

تشير بيانات الدراسة إلى أننا سنستمر في رؤية المزيد من الأشخاص الذين يصلون إلى الحد الأقصى الحالي من العمر والقدرات البدنية بدلا من التحسن المستمر، وعلى سبيل المثال لن تستمر سجلات العالم في العمر بالصعود، واستندت الدراسة إلى السجلات التاريخية والاتجاهات التي رسمت على مدى أجيال عديدة والأرقام لا يمكن تكذيبها.

وقال توسان " ‘إن هذا سيكون أحد اكبر التحديات فى هذا القرن حيث إن الضغوط المضافة من الأنشطة الصناعية ستكون مسئولة عن الآثار الضارة على صحة الانسان والبيئة، إن الانخفاض الحالي في القدرات البشرية التي يمكن أن نراها اليوم دلالة على أن التغيرات البيئية، بما في ذلك المناخ، تسهم بالفعل في زيادة القيود التي يتعين علينا أن ننظر فيها الآن".

العثور على علاجات لبعض الأمراض التي غالبا ما تؤدى إلى موت الأشخاص في السن الصغير يمكن أن يكون لها تأثير ملحوظ على متوسط ​​العمر الإجمالي للبشر، والتقدم في التغذية وفهم أكبر لعلم وظائف الأعضاء البشرية قد تعطي الناس كل يوم الناس حافة جديدة إلى المستقبل. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق