السفارة السويسرية: 86 مليون فرنك لدعم العلاقات بين القاهرة وزيورخ

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:48 م
السفارة السويسرية: 86 مليون فرنك لدعم العلاقات بين القاهرة وزيورخ
سحر نصر

تستقبل الدكتورة سحر نصر ماري وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي جابرييل انايشن فلايش وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بسويسرا غدا بالقاهرة لإطلاق استراتيجية التعاون السويسري في مصر 2017-2020.

واعلنت السفارة السويسرية بالقاهرة في بيان اليوم الإثنين أن الزيارة سوف تستغرق يومين تأتي في إطار الشراكة السويسرية المصرية طويلة الأمد، حيث تمول سويسرا مشاريع تنموية بجميع أنحاء الجمهورية في ثلاثة مجالات، هم: "العمليات الديمقراطية وحقوق الإنسان"، و"النمو الاقتصادي الشامل والمستدام مع خلق فرص عمل"، و"الهجرة والحماية".

ومن المقرر أن تقوم الوزيرة السويسرية بزيارة مشروعين تنمويين لأمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، وهما المركز القومي لخدمات نقل الدم الذي أنشئ في القاهرة من خلال المشروع المصري السويسري لتطوير خدمات نقل الدم في مصر، وكذلك زيارة جامعة بدر التي حصلت على 10 ملايين دولار كتمويل من صندوق الاستثمار السويسري للأسواق الناشئة، وتوفر الجامعة تعليم عالي الجودة بأسعار معقولة للسوق المصري.

واضافت السفارة إلى أن هذه المشاريع تدار وتنفذ من خلال مكتب التعاون الدولي بسفارة سويسرا وتنفذ على الصعيد الوطني، حيث تبلغ الميزانية الإجمالية المتوقعة لاستراتيجية التعاون لفترة 2017-2020 لمصر 86 مليون فرنك سويسري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق