بعد تبديد ثرواتهم على دعم الإرهاب.. تميم يعد 2 مليون قطري بتحقق الاكتفاء الذاتي

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 04:41 م
بعد تبديد ثرواتهم على دعم الإرهاب.. تميم يعد 2 مليون قطري بتحقق الاكتفاء الذاتي
عنتر عبداللطيف

 

اصبح حلم "تميم بن حمد" أمير دويلة قطر أن يوفر الغذاء لمواطنيه البالغ عددهم حوالى 2.7 مليون نسمة فقط يعيشون على أراضيها بعد أن بدد ثرواتهم على دعم الإرهاب، ما دعا دولا عربية بمقاطعة دولة " تنظيم الحمدين".

اقتراب الدوحة من تحقيق الإكتفاء الذاتى من الغذاء تعده الجوقة المحيطة بتميم معجزة فى ظل مجتمع وفرة ودولة دخلها بالمليارات من عائد البترول والغاز الطبيعى !

معجزة تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح التى يخدع بها "تميم" مواطنيه ليست من عندياتنا بل واقع أكده نائب الرئيس التنفيذي في شركة حصاد الغذائية علي الكواري بقوله إن قطر تقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء بسبب الوتيرة المتسارعة التي تعمل بها جميع القطاعات منذ مقاطعة 4 دول عربية لقطر في يونيو الماضي حسب زعمه.

1024
 

تابع الكوارى فى تصريحات صحفية له اليوم الاثنين:" أن الشركة دأبت منذ اللحظات الأولى للمقاطعة على تأمين السوق المحلي وتوفير المنتجات الخاصة له من البلدان الشقيقة، ولكنها أوكلت تلك المهمة منذ الشهر الماضي إلى القطاع الخاص، لتعود الشركة إلى التركز على عملها الأساسي بالاستثمار.

لافتا إلى أن قطر تستورد الكثير من اللحوم عن طريق الشركات الوطنية من حصاد أستراليا المملوكة بالكامل لـ حصاد قطر، وتعتبر من أكبر الموردين إلى البلاد، كما تمتلك حصاد 33% من أكبر شركة دواجن في سلطنة عمان وفق قوله.

يذكر أن  جون دور المدير التنفيذي لشركة "بلدنا" القطرية للإنتاج الحيواني كان قد اثار السخرية بقوله إنه سيكون هناك 14 ألف بقرة قادرة على إنتاج 400 طن حليب يوميا وهو ما عده كافيا لتلبية احتياجات الإمارة الصغيرة و الدوحة ستتمكن من الاكتفاء ذاتيا من اللحوم خلال كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر وفق قوله.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة