"ما عرفنا يا قطر".. أغنية تكشف خيانة قطر وتنظيم الحمدين (فيديو)

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 06:58 م
"ما عرفنا يا قطر".. أغنية تكشف خيانة قطر وتنظيم الحمدين (فيديو)
تركي آل الشيخ
محمد أبو ليلة

 
نشرت شبكة قنوات روتانا أواخر نوفمبر الماضي قصدية غنائية جديدة تكشف خيانة قطر وتنظيم الحمدين، كتبها تركي أل شيخ المستشار بالديوان الملكي السعودي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بعنوان "ما عرفنا ياقطر".
 
وتأتي هذه القصيدة حول دور قطر في دعم الإرهاب وتفتيت المنطقة هي الثانية التي  يكتبها تركي أل شيخ ويشارك في فنائها نخبة من ألمع فانين الوطن العربي أمثال محمد عبده وماجد المهندس ووليد الشامي ورابح صقر وأصيل أبو بكر وعبد المجيد عبد الله.
 
 
وسبق لأل شيخ أن كتب قصيدة بعنوان "علم قطر" وحققت شهر واسعة في نطاق عربي ولا سيما الخليجي وتحولت إلى أوبرت غنائي من إنتاج شركة روتانا.
 
وفي أغنيته الجديدة "ما عرفنا ياقطر" يطرح أل شيخ تساؤلات حول موثق قطر الحالي من دعم الإرهاب  وأكد في كلماته على استمرار التعنت القطري وسياسات الدوحة التي تضر بأمن وإستقرار المنطقة، مع الإشارة إلى احتفاظ النظام القطري بطباع الغدر والخيانة، كما تحدثت أبيات آل الشيخ عن احتراف قطر لسياسات الكذب، مشيرًا إلى أن الرصيد القطري لدى المنطقة قد انتهى، وأنه لن يصدقهم أحد بعد اليوم.
 
وتقول القصيدة في مطلعها "ماعرفنا ياقطر وش وضعكم وشكنا فيكم تأكد باليقين،  يوم شفنا .. في العروبة وقعكم يا خياناتٍ لها يندى الجبين".
 
في السياق ذاته كانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر، في 5 يونيو الماضي إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وعدم الإستقرار في المنطقة. فيما يستمر تنظيم الحمدين - حكومة قطر - في التعنت تجاه قائمة المطالب العربية التي من شأنها احتواء الورطة القطرية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق