تفاصيل لقاء شيخ الأزهر مع وفد المنظمة الدولية للفرنكوفونية

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 11:20 م
تفاصيل لقاء شيخ الأزهر مع وفد المنظمة الدولية للفرنكوفونية
منال القاضي

 
استقبل فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفد المنظمة الدولية للفرنكوفونية، خلال زيارته القاهرة ،حيث رحب الإمام الأكبر بأعضاء الوفد في مشيخة الأزهر، موضحًا دور الأزهر الشريف في نشر ثقافة السلام بين الشعوب؛ واستعداده للتعاون مع جميع المنظمات التي تشاركه هذا الواجب.
 
 من جهته أشاد وفد المنظمة الدولية للفرنكوفونية بدور الأزهر في العمل على نشر وسطية الإسلام، وترسيخ ثقافة الحوار والتسامح، مبديًا رغبته في التعاون المشترك بين الأزهر والمنظمة الدولية للفرنكوفونية، في مجالات تعليم اللغة الفرنسية والترجمة وتدريب الأئمة.
 
وعقب اللقاء، زار وفد الفرنكوفونية مركز الأزهر لتعليم اللغات، ومرصد الأزهر لمكافحة التطرف، معربًا عن تقديره لما وجده من اهتمام كبير من مؤسسة الأزهر على مستوى تعليم اللغات، والانفتاح على العالم، كما أشاد بدور مرصد الأزهر وجهوده في تفكيك الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ورصد رسائل الجماعات المتطرفة، وتفنيدها والرد عليها.     
 
ضم الوفد السيدة يوما فوي، مدير إدارة اللغات والثقافة بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية، والسيدة نيلي بورتا، مدير مشروعات التعليم بالمنظمة، والسفيرة فاطمة الزهراء عتمان، ممثلة مصر لدى المنظمة الدولية للفرنكفونية، والسفير إبراهيم الخولي، بوزارة الخارجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة