لو عاوز تعيش 100 سنة.. اهتم بصحتك النفسية والجسدية وحب عائلتك

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 12:30 م
لو عاوز تعيش 100 سنة.. اهتم بصحتك النفسية والجسدية وحب عائلتك
دراسة تتحدث عن مفاتيح طول العمر
كرستين سامى

حب الحياة والنظرة بايجابية  والعناد هم مفتاح طول العمر والبقاء علي قيد الحياة مدة طويلة  ، كما أن الحب بين أفراد العائلة الواحدة يساعد في طول العمر ، وأخلاقيات العمل القوية والإيمان الدينى من الأسباب أيضاً.
 
نشر موقع "ديلى ميل" دراسة من قبل جامعة روما وجامعة كاليفورنيا سان دييغو، أن الثقة بالنفس ومهارات صنع القرارعالية بين المجموعة القديمة جدا ، كما قال المؤلف الرئيسى " آنا سيلزو" أن حب المجموعة هو شيء مشترك ويعطيهم دفعة للحياة. 
 
ووجدت الدراسة أن تجمع الأشخاص في مجموعات تربطهم علاقات ودية ولديهم قدرة علي العناد والسيطرة علي كل ما هو سلبي  يطيل العمر ويحسن الصحة النفسية والجسدية . 
 
وقام الباحثون باختبار الدراسة على بعض الأشخاص ، وتم تقييم الصحة النفسية والجسدية، وأجروا مقابلات مع المشاركين للحصول على قصص حياتهم ، ومن ضمن الأشخاص رجل كبير السن فقد زوجته البالغة من العمر 70 عاماً ، وقال" شكراً لأولادى لأنى أتعافى بسبب وجودهم بحياتى بعد معاناتى من الفراق والوحدة ".
 
وقال آخر من الذين أجريت عليهم  الدراسة ، التي نشرت في علم النفس الدولي: "أنا بقيت نشيطة ، ولا أعرف ما هو الإجهاد ، والحياة هي ما يجب أن تواجهه دائماً" ، وقال أحد المشاركين: "أشعر أننى أصغر سناً الآن مما كنت عليه عندما كنت صغيرا".
 
وقالت دراسة سابقة في النظام الغذائي ونمط الحياة للسكان في أكيارولي، جنوب غرب إيطاليا، ، أنه يعيش واحد من كل عشرة ، من السكان المحليين فوق سن ال 100. 
 
ووجدت الدراسات  أن العديد من السكان المحليين المسنين واصلوا التمتع بحياة جنسية نشطة ، واتباع نظام غذائي صحي متوسط ، يتميز بزيت الزيتون والفاكهة الطازجة والخضراوات المنزلية والأسماك.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة