هل تساعد جائزة الـBBC في تتويج صلاح بلقب أفضل لاعب في إفريقيا من الكاف؟

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 08:09 م
هل تساعد جائزة الـBBC في تتويج صلاح بلقب أفضل لاعب في إفريقيا من الكاف؟
محمد صلاح
أحمد مسعود

أكد العديد من المراقبين الرياضيين أن فوز محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الانجليزي بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "bbc"  كأفضل لاعب في إفريقيا، والتي تعد الجائزة الثانية من حيث الأهمية، ستساهم في فوزه بالجائزة الأهم كأفضل لاعب في إفريقيا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، والتي ستمنح لأفضل لاعب في القارة السمراء في الرابع من يناير القادم بمدينة "أكرا" الغانية.

ويقدم محمد صلاح موسما استثنائيا مع ليفربول ومنتخب مصر، حيث يتصدر جدول هدافي الدوري الإنجليزي بـ13 هدفا، من أصل 19 هدفا مع ليفربول في جميع البطولات -حتي كتابة هذه السطور- فضلا عن قيادته لمنتخب مصر لنهائي كأس أمم إفريقيا والوصول لكأس العالم بعد غياب 28 عاما.

ورشح الاتحاد الأفريقي صلاح ضمن القائمة النهائية للقب، إلى جانب كل من بيرتراند تراورى لاعب بوركينا فاسو وليون الفرنسى، دينيس أونيانجو حارس مرمى أوغندا وصن داونز الجنوب أفريقى، وكريم الأحمدي لاعب المغرب وفينورد الهولندي، وكيتا بالدي مهاجم السنغال وموناكو الفرنسي، ونابي كيتا لاعب غينيا ولايبزيج الألمانى، بيير إيميريك أوباميانج مهاجم الجابون وبوروسيا دورتموند، ساديو مانى مهاجم السنغال وليفربول الإنجليزي، فيكتور موسيز لاعب نيجيريا وتشيلسى الإنجليزي، فنسنت أبو بكر مهاجم الكاميرون وبورتو البرتغالى وياسين برهيمى مهاجم الجزائر وبورتو البرتغالي.

وصلاح يقدم عن كل اللاعبين في هذه القائمة واحدا من أفضل مواسم أي لاعب على مستوى العالم، حيث على المستوي الفردي استطاع أن يحرز لقب أفضل لاعب في المباراة في أكثر من مناسبة مع ليفربول، فضلا عن تصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، كما يقدم مستوي رائعا على المستوى الجماعي مع فريقه، والذي يظهر من إشادة مديره الفني، يورجن كلوب، والذي كان حاضرا أثناء تسليمه الجائزة من الـBBC.

كما يقدم صلاح أداء أكثر من رائع مع المنتخب الوطني، بعدما عاد به لنهائيات بطولة أمم افريقيا، كما حصد فيها لقب الوصيف مع الفراعنة، فيما كان الإنجاز الأكبر مع المنتخب عندما قاده للصعود لنهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاما.

كل هذه النجاحات كانت سببا كبيرا في حصد لقب BBC كافضل لاعب في إفريقيا، والذي بدوره سيكون السبب الأكبر في حصد صلاح للقب أفضل لاعب في القارة السمراء عن الاتحاد الإفريقي كاف.

يذكر أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي ولاعب الفريق الأسبق، هو المصري الوحيد الذي استطاع الفوز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا من الكاف عام 1983، بينما لم يستطع أي لاعب مصري الفوز بهذا اللقب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة